أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية : الدول الاوروبية لم تتخذ خطوات كافية لحماية الاتفاق النووي
رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي - صورة من أرشيف رويترز

رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية : الدول الاوروبية لم تتخذ خطوات كافية لحماية الاتفاق النووي

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، إنّ الدول الأوروبية لم تتخذ خطوات كافية لحماية الاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة الامريكية منه.

وأوضحت وكالة إرنا الرسمية، اليوم الأربعاء، أن تصريحات صالحي جاءت خلال لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش في العاصمة النرويجية أوسلو.
وأضاف صالحي أن المقترحات التي تقدّمت بها الدول الأوروبية المشاركة في الاتفاق (بريطانيا، ألمانيا وفرنسا)، لا تلبي طموحات إيران.
ودعا صالحي الأمم المتحدة والدول الأوروبية، إلى اتخاذ مواقف أكثر جدية لحماية الاتفاق النووي، مبيناً أنّ بلاده لم تستطع الحصول على النتائج المأمولة من الاتفاق النووي، بسبب العقوبات المالية والمصرفية المفروضة على طهران من قِبل واشنطن.
من جانبه شدد الأمين العام للأمم المتحدة، على أهمية الاتفاق النووي بالنسبة للاستقرار الاقليمي والعالمي.
وأكّد غوتيرش أنه سيواصل محادثاته الرامية للحفاظ على الاتفاق النووي، مع جميع الأطراف المعنية باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي 8 مايو/أيار الماضي، أعلن ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015، وإعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران، مبررًا قراره بأن “الاتفاق سيئ ويحوي عيوبًا عديدة” ٫ وجاء قرار ترامب استجابة لضغوط اسرائيلية وسعودية كبيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *