أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مفتي عام القدس والديار الفلسطينية يدعو الى التحرك العاجل لانقاذ المسجد الاقصى من اعتداءات وانتهاكات الاسرائيليين

مفتي عام القدس والديار الفلسطينية يدعو الى التحرك العاجل لانقاذ المسجد الاقصى من اعتداءات وانتهاكات الاسرائيليين

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، إلى ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات وانتهاكات خطيرة جداً يقترفها المستوطنون وقوات الاحتلال الاسرائيلي، محذرًا من أن السكوت عنها سيؤدي إلى عواقب وخيمة.

وأدان الشيخ حسين في بيانٍ له، اليوم الثلاثاء، اقتحام قيادة شرطة الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، والسماح للمستوطنين بتدنيسه، وإجراء عقود الزواج في باحاته تحت حمايتها.
وأهاب المفتي القدس في بيانه بالشعوب العربية والإسلامية، وشرفاء العالم، التدخل لوقف الاعتداءات المتكررة والمتزايدة على المسجد الأقصى المبارك ورواده ومدينة القدس، والأراضي الفلسطينية والمرابطين فيها، محذراً من خطورة ما وصلت إليه اعتداءات سلطات الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأرضه وإنسانيته، ومحملاً إياها عواقب هذه الاعتداءات التي تزيد من نار الكراهية والحقد في المنطقة ويؤججها، وينذر بحرب دينية يصعب تخيل عواقبها.
وأشار انه يأتي تصعيد الاحتلال في المسجد في الوقت الذي يمنع فيه المصلين المسلمين من أداء شعائرهم الدينية في المسجد، ويفرض إجراءات مشددة عليهم، محذرا من خطورة محاولة الاحتلال نصب أبراج مراقبة فوق سطح قاعة باب الرحمة، الأمر الذي يخفي وراءه نوايا احتلالية خطيرة.
ورأى أن هذه الخطوة تهدف إلى فرض السيطرة على كل ما هو عربي إسلامي، من خلال مراقبتها للمصلين الداخلين إلى المسجد الأقصى المبارك والخارجين منه، للإطباق عليه والتضييق على رواده.
كما بيّن مفتي فلسطين أن هذه الإجراءات تتزامن مع ذكرى معركة البوابات في شهر تموز من العام الماضي، والنصر الكبير الذي حققه الفلسطينيون لصمودهم وثباتهم، مؤكداً أن القدس ومسجدها الأقصى المبارك سوف ينتصران مهما أوغل الاحتلال وعناصره وأدواته في إجراءاتهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *