أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاستخبارات العراقية تعتقل احد منفذي مجزرة القصور الرئاسية المشهورة “باسم مجزرة سبايكر “

الاستخبارات العراقية تعتقل احد منفذي مجزرة القصور الرئاسية المشهورة “باسم مجزرة سبايكر “

أكدت مديرية الاستخبارات العسكرية في بغداد، الأربعاء، عن اعتقال أحد منفذي “جريمة سبايكر”، وذلك عند مدخل مدينة تكريت الجنوبي.

وقالت المديرية في بيان لها إن مفارز الاستخبارات بقيادة “عمليات صلاح الدين” وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة وكمين محكم ألقت القبض على أحد إرهابيي المجزرة، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لها.
وتابع البيان أن “المعتقل هو احد المشاركين بتنفيذ جريمة سبايكر التي راح ضحيتها المئات من الأبرياء واستطاع حينها الهرب من سجن تسفيرات صلاح الدين”.
يذكر أن تنظيم “داعش” بمشاركة عناصر من فلول البعثيين اعوان نظام الطاغية صدام ، أقدموا على إعدام نحو الفين من العسكريين في قاعدة “سبايكر” الواقعة شمال المدينة تكريت جميعهم من محافظات الجنوب والوسط ولاعاصمة بغداد من المواطنين الشيعة ، ونشر التنظيم ومواقع فلول البعثيين وقتها تسجيلات لعمليات الإعدام التي نفذوها بدم بارد على ضفاف دجلة وفي القصور الرئاسية في تكربت في 14 حريران – يونيو عام 2014 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار هائل في مخزن للسلاح تابع للحشد الشعبي للمرة الثانية في كربلاء المقدسة واتهامات لطائرات امريكية مسيرة بتنفيذ العملية

في سلسلة التفجيرات التي تستهدف مخارن الاسلحة التابعة للحشد الشعبي في ظروف غامضة ٫ أفاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *