أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / استمرار الاحتجاجات في المدن الاردنية بالرغم من استقالة حكومة الملقي واعتقال نحو 100 من المحتجين

استمرار الاحتجاجات في المدن الاردنية بالرغم من استقالة حكومة الملقي واعتقال نحو 100 من المحتجين

تواصلت مساء الاثنين الفعاليات الاحتجاجية في عمان وعدد من المناطق في المحافظات لليلة الخامسة على التوالي بالرغم من استقالة حكومة هاني الملقي على وقع الاحتجاجات صباح اليوم ٫ وقيام الملك بتكليف عمر الرزاز بتشكيل الحكومة.

في عمان، تجمع محتجون بمحيط الدوار الرابع لليلة الخامسة على التوالي، مطالبين بوقف النهج الاقتصادي الرسمي، الذي يقول المحتجون إنه يرتكز على “الجباية” من المواطنين.
وتجمهر مواطنون عند دوار الشميساني وحاولوا الوصول إلى الدوار الرابع إلا أن الأجهزة الأمنية حالت دون وصولهم إلى المنطقة.
كما تجمع مواطنون بمنطقة الدوار الثامن للمطالبة بإصلاحات اقتصادية.
وفي الكرك، تجددت اﻻحتجاجات الشعبية في المحافظة على قانون ضريبة الدخل رغم استقالة حكومة الملقي، حيث نظمت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية اعتصامين في مدينة الكرك ومدينة المزار الجنوبي احتجاجا على قانون الضريبة والمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية.
كما شهدت مناطق في إربد والزرقاء الجديدة ولواء ذيبان والرمثا احتجاجات مماثلة.
وأكد المشاركون بالاحتجاجات على استمرارها لحين تحقيق كافة المطالب التي أطلقها الحراك الشعبي.
يذكر ان السلطات الاردنية اعتقلت نحو 100 من المحتجين ٫ وذكرت انها تحقق بوجود عناصر مدسوسة تعمل لجهات اجنبية داخل هذه الاحتجاجات ٫ وهي واحدة من اقدم وسائل السلطات الجائرة في سوق الاتهامات للمحتجين في محاولة لاظهار الحراك الشعبي وكانه من فعل فاعل خارجي وليس نتاج غضب شعبي محلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *