أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اية الله الخامنئي : سنرد على كل صاروخ معاد بعشرة صواريخ وعلى الشباب العربي نصرة القدس وتغيير معادلة “هيمنة الكفر” وخضوع بعض حكوماتهم لمشاريعه

اية الله الخامنئي : سنرد على كل صاروخ معاد بعشرة صواريخ وعلى الشباب العربي نصرة القدس وتغيير معادلة “هيمنة الكفر” وخضوع بعض حكوماتهم لمشاريعه

وجه قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي تحذيرا شديدا للاعداء مؤكدا ٫انه سيتم استهداف العدو بعشرة صواريخ مقابل كل صاروخ يطلقه باتجاه بلادنا ٫ مشددا على ان الجمهورية الاسلامية قامت بتعزيز المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني مضيفا وان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف الى جانب الشعوب المظلومة وتدعم دول محور المقاومة مثل سوريا .

ولفت قائد الثورة الاسلامية الى تخبط الاعداء في تصرفاتهم امام قوة ايران واضاف : غيظ الاعداء من ايران نابع من وقوفها في مواجهتهم .
ووجه قائد الثورة الاسلامية كلمة باللغة العربية للشباب العربي دعاهم الى تغيير معادلة هيمنة الكفر بتحويل بعض الحكومات العربية الى عدوة للشعب وخدمة لمشاريعه ٫ داعيا اياهم للمشاركة الفعالة في احياء يوم القدس العالمي.
جاء ذلك في كلمة قائد الثورة الاسلامية٫ بمناسبة الذكرى الـ 29 لرحيل الامام الخميني (قدس سره) والتي القاها في المرقد الطاهر للامام الراحل.

خطوات عملية لتطوير قدرات تخصيب اليورانيوم استعدادا لكل التطورات

وبشان تطورات الانسحاب الامريكي من الاتفاق النووي وفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية مشددة على الجمهورية الاسلامية ٫ أوعز قائد الثورة الاسلامية للمسؤولين باتخاذ الترتيبات والمقدمات اللازمة بسرعة للوصول الى 190 ألف سو (وحدة فصل) في تخصيب اليورانيوم، في إطار الاتفاق النووي بدءا من يوم غد

خطط الاعداء التركيز على الضغط الاقتصادي والنفسي

واشار آية الله خامنئي الى ان خطط الاعداء تركز على الضغط الاقتصادي والنفسي للسيطرة على ايران لافتا الى التطور الذي حققته البلاد على مختلف الاصعدة وقال : التطور النووي والتقدم في هذا المجال يشكل فخرا للبلاد ، فالشباب الايرانيون شمروا عن سواعدهم وانتجوا اليورانيوم المخصب ما اثار غضب الاعداء.

ايران القوة الصاروخية الاولى في المنطقة

واعتبر ما حققه الشباب الايرانيون في المجال الانجاز النووي بانه يشكل نقطة قوة للبلاد واضاف : اما على صعيد القدرات الصاروخية التي توفر الامن للبلاد فاننا اصبحنا القوة الصاروخية الاولى في المنطقة وهذا ما يجعلنا اليوم قادرين على استهداف العدو بعشرة صواريخ مقابل كل صاروخ يطلقه.

وعلى صعيد تطورات المنطقة اكد قائد الثورة الاسلامية الى ان ايران قامت بتعزيز المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني مضيفا القول : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف الى جانب الشعوب المظلومة وتدعم دول محور المقاومة مثل سوريا .
واشار الى تخوف البعض في الداخل من اندلاع حرب على ايران ان لم تستجب للشروط وهذا الامر في غير محله موضحا بالقول : هدف العدو واضح وهو بصدد ان نتراجع عن قدرتنا الوطنية ، فهو يخطط ويستغل المطالب الشعبية لتحويلها الى قضايا امنية واعمال عنف، لكن الشعب الايراني سيرد على هذه المؤامرات من خلال تسجيل حضوره الحاشد في مسيرات يوم القدس لهذا العام .
وحذر من خطط الاعداء من تحريك مجموعات صغيرة لتحويل بعض التجمعات الشعبية الى حراك عنف ٫ ودعا لليقظة والحذر من هذه المخططات المعادية .

تحويل مظاهرات يوم القدس العالمي في ايران الى رسالة دعم للشعب الفلسطيني

ودعا قائد الثورة الاسلامية الى تحويل التظاهرات المليونية في يوم القدس العالمي في المدن الايرانية الى رسالة للعالم دفاعا عن القضية الفلسطينية بالرغم من اجواء الحر والصيام كما في كل عام لاظهار الدفاع عن القضية الفلسطينية والمقدسات.
ووجه قائد الثورة الاسلامية الخطاب للدول الاوروبية الى ان الذين يظنون ان الاتفاق النووي سيبقى مع استمرار العقوبات على الجمهورية الاسلامية فانما هم يحلمون .

كلمة للشاب العربي : لاتهابوا معادلة هيمنة الكفر وثقوا بوعد الله

ووجه خطابا قائد الثورة الاسلامية للعرب كلمة باللغة العربية ٫ حذرهم من المخخطات الامريكية مخططات الكيان الصهيوني التي حولت بعض الحكومات العربية الى عدوة الى شعوبها ٫ وخاطب الشباب العربي بانكم ايها الشباب انتم القادرون على تغيير هذه المعادلة الظالمة ٫ مؤكدا بان المستقبل سيكون لكم ان منتم انتم الذين يبنونه اليوم ” وقال لهم ” لاتهابوا هيمنة معادلة الكفر وثقوا بوعد الله وقوله تعالى ” ام يريدوم كيدا فالذين كفروا هم النكيدون ” مضيفا : ان يوم الجمعة هو يوم القدس والدفاع فيه عن الشعب الفلسطيني المقاوم والمضحي والمجتهد هو خطوة رحبة على هذا الطريق “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *