أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير اسرائيلي : نسعى مع الولايات المتحدة لمواجهة نفوذ ايران في سوريا

وزير اسرائيلي : نسعى مع الولايات المتحدة لمواجهة نفوذ ايران في سوريا

زعم وزير التعاون الإقليمي الاسرائيلي تساحي هنغبي إن الشعب الكوردي “صديق” لإسرائيل منذ عقود وإن هذا “لم يعد سرا” ٫ واضاف ” هنغبي ” في مقابلة مع قناة كوردستان 24 التابعة لقناة 24 الفرنسية .

ويعد الكورد ثاني اكبر مجموعة قومية بعد العرب في العراق ويشكلون الغالبية العظمى في اقليم كوردستان وسعت اسرائيل من خلال اصدقائها من الزعماء الاكراد وفي مقدمته قادة في حزب الاتحاد الديمقرزاطي الكردستاني بزعامة مسعود البرزاني التغلغل الى شمال العراق وبناء خلايا لعملاء الموساد الاسرائيلي.
والكيان الاسرائيلي هو الوحيد الذي ايد استفتاء اجراه اقليم كوردستان في ايلول سبتمبر الماضي لكنه جوبه بالقوة من جانب بغداد وباعتراض اقليمي ودولي.
وكشف الوزير الاسرائيلي الذي كان يتحدث من واشنطن ٬ عن خطط الكيان الاسرائيلي ضد ايران قائلا: “علينا أن نضع حدا لنفوذ إيران في سوريا” مكررا التصريحات الأخيرة المعادية لايران التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.
وتابع الوزير الاسرائيلي “علينا أن نضع نهاية للطموحات النووية لإيران”، داعيا جميع دول العالم الى دعم قرارات الرئيس الامريكي دونالد ترامب.
وأعلن ترامب في وقت سابق من الشهر الجاري انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الايراني بضغوط سعودية واماراتية واسرائيلية .
وبشأن الانسحاب الامريكي المحتمل من سوريا قال هنغبي”من المهم أن تبقى الولايات المتحدة في المنطقة لمساعدتنا جميعا “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *