أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / انصار الله الحوثيون يشنون غارات بالطائرات المسيرة على مطار أبها جنوب السعودية

انصار الله الحوثيون يشنون غارات بالطائرات المسيرة على مطار أبها جنوب السعودية

نفذت طائرات من دون طيار تابعة لجماعة أنصار الله “الحوثي” في اليمن، اليوم السبت، غارات على مطار أبها في قطاع عسير جنوب غربي السعودية .

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم اانصار الله الحوثيين : “نفذ سلاح الجو المسير، اليوم السبت، غارات على مطار أبها الاقليمي في عسير”.
وأضافت أن “الملاحة توقفت من وإلى مطار أبها بعد استهدافه بعدة غارات”، وأكد “تدمير جرافة عسكرية سعودية قبالة منفذ علب بقذائف المدفعية”.
وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد أعلنت في 11 أبريل/نيسان استهداف مطار أبها الذي يبعد 18 كم عن مدينة أبها في عسير، وشركة أرامكو في جيزان، بضربات جوية نفذتها طائرات مسيرة نوع قاصف 1.
وتتعرض مواقع وتجمعات للجيش السعودي في المناطق الحدودية بجيزان ونجران وعسير، لعمليات استهداف نفذها مقاتلو اللجان الشعبية من جماعة انصار الله والجيش اليمني٫ و تتنوع بين هجمات وقنص وقصف وكمائن، رداً على الحرب العدوانية التي يقوم بها التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ 26 مارس/آذار 2015 بمزاعم دعم ” شرعية ” الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه منصور هادي المقيم في الرياض .
وذكر الاعلام الحربي اليمني اكثر من مرة ان الجيش اليمني واللجان الشعبية ينفذون هجماتهم بالطائرات المسيرة بواسطة طائرة مسيرة من طراز قاصف 1، وهي طائرة مسيرة بطول 250 سم ويبلغ طول جناحها 300 سم. وتستطيع هذه الطائرة الیمنية الطيران لمدة 120 دقيقة الی مدی يبلغ اقصاة 150 كيلومتراً. ويحمل الرأس الحربي لهذه الطائرة 30 كيلوغرام من المتفجرات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *