أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مساع اوروبية لتشكيل قناة للتبادل المصرفي بين إيران وأوروبا
Stock market employees work at Tehran's Stock Exchange, Iran in this January 17, 2016 file photo. To match IRAN-NUCLEAR/INVESTMENT REUTERS/Raheb Homavandi/TIMA/Files ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY.

مساع اوروبية لتشكيل قناة للتبادل المصرفي بين إيران وأوروبا

أعلن المتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي اليوم عن تشكيل قناة للتبادل المصرفي بين إيران وأوروبا، موضحًا أن الأخيرة “تسعى لإيجاد طريقة للقيام بالتبادل المصرفي وأنشطة الشركات من دون الاكتراث بالعقوبات الأمريكية”.

وعقب لقاء رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية والمفوض الأوروبي للطاقة، أكد كمالوندي أهمية هذه الزيارة بالنظر الى التطورات الاخيرة، وقال إن الأوروبيين يسعون وراء آليات يمكنهم عبرها مواجهة العقوبات الامريكية.
ولفت المتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية الى أن الاوروبيين يحاولون اطلاق هذه الآليات قبل تاريخ 8 آب/اغسطس وقبل تنفيذ العقوبات الأمريكية، وتابع “وفق تلك الآليات يمكن للشركات الاستمرار بأنشطتها من دون الاكتراث بالحظر الامريكي، وهذا ما يميّز هذه الآليات”.
وأشار في الختام الى أن الأوروبيين ينوون إيجاد قناة مصرفية ليتمّ القيام من خلالها بالمعاملات المالية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *