أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مسيرات العودة ليرتفع عدد الشهداء الى 45 شهيدا وعدد الاصابات الى 5860 اصابة
A wounded Palestinian demonstrator is evacuated during clashes with Israeli troops at the Israel-Gaza border at a protest demanding the right to return to their homeland, in the southern Gaza Strip April 6, 2018. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa

استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مسيرات العودة ليرتفع عدد الشهداء الى 45 شهيدا وعدد الاصابات الى 5860 اصابة

اكدت وزارة الصحة الفلسطينية ٫ استشهاد ثلاثة فلسطينيين اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال مسيرات العودة الكبرى في شرق مدينة غزة فيما اصيب مئات أخرون بحروح وحالات اختناق خلالها ٫ فيما انتقدت الامم المتحدة تجاهل الكيان الاسرائيلي لتحذيراتها بشان استخدام القوة المميتة ضد الفلسطينيين .

ومع استشهاد ثلاثه شبان فلسطينين، بلغ عدد شهداء مسيرات العودة 45 شهيدا، بينما وصل عدد الاصابات الى 5860 اصابة.
واشارت وزارة الصحة الفلسطينية ان استشهاد الفلسطينيين الثلاثة كان بسبب اطلاق رصاص استهدف الراس مباشرة شرق مدينة غزة.
واضافت الوزارة في أخر حصيلة ان 349 مواطنا فلسطينيا اصيبوا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز بينها 12 بالضفة الغربية خلال مسيرات العودة الكبرى.
وتقوم قوات الاحتلال الاسرائيلي بإطلاق قنابل الغاز بكثافة اتجاه المتظاهرين على طول الحدود الشرقية للقطاع.
وفي منطقة البريج وسط قطاع غزة تمكن العشرات من المتظاهرين من تسيير طائرات ورقية باتجاه الاراضي المحتلة دون أن يبلغ عن وقوع اصابات في صفوف المتظاهرين حسبما افادت وكالة معا.
ويواصل الشبان المتظاهرون اشعال الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية للقطاع ٫ وحاول عدد من الشبان شرق خانيونس قص السياج الحدود الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة عام 48.
وتمكن شبان فلسطينيين من سحب السياج الشائك في منطقة أبو صفية شرق جباليا شمال قطاع غزة وسط اطلاق قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز صوبهم.
كما تمكن عدد من الشبان من سحب السياج الشائك شرق خزاعة جنوب قطاع غزة ٫ واكد وسائل اعلام فلسطينية بان قوات الاحتلال تستخدم رصاصا محرما دوليا لقمع المتظاهرين الفلسطينيين في مسيرات العودة.
ومع استشهاد ثلاثه شبان فلسطينين، بلغ عدد شهداء مسيرات العودة 45 شهيدا، بينما وصل عدد الاصابات الى 5860 اصابة.
علي صعيد متصل ٫ وجهت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، انتقادات حادة الى “اسرائيل” على اثر استخدامها القوة المميتة ضد المواطنين في قطاع غزة.
وقالت الأمم المتحدة في تصريحات بثتها سكاي نيوز عربية:” يبدو ان إسرائيل تجاهلت تحذيراتنا بشأن استخدام القوة المميتة ضد الفلسطينيين”. مشيرة الى أن عدد الضحايا من جراء ذلك كبير ويدعو للأسف والاستهجان ٫ وشددت على ضرورة أن تعالج “إسرائيل” مسألة استخدامها القوة المفرطة هناك.
يُشار الى أن الاحتلال الاسرائيلي استخدم الرصاص الحي والقذائف المدفعية وقنابل الغاز السامة ضد المتظاهرين السلميين في غزة، الأمر الذي أدى الى وقوع شهداء وجرحى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *