أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لقاء تاريخي بين زعيمي البلدين على نزع السلاح النووي في الكوريتين

لقاء تاريخي بين زعيمي البلدين على نزع السلاح النووي في الكوريتين

اعلن الرئيس الكوري الجنوبي ” مون جيه إن ” والزعيم الكوري الشمالي ‘ كيم جونغ أون ” بعد لقاء تاريخي جمعهما اليوم التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية. وتعهد الزعيمان في بيان صدر عنهما، بألا تنشب حرب أخرى في شبه الجزيرة الكورية، متفقين على وقف كل الأعمال العدائية تماما برا وبحرا وجوا.

وأوضح البيان أن الكوريتين ستعملان على تحويل المنطقة المنزوعة السلاح إلى منطقة سلام. وشددت الكوريتان على العمل على الحد من التسلح تدريجيا، مع بناء الثقة وخفض التوترات العسكرية.
وقال مسؤول كبير في سيؤول إن ملف نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، تصدر جدول الجولة الأولى من المحادثات التي جرت فجر اليوم بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جون اون والرئيس الجنوبي مون جي ان في بلدة حدودية. ووصف المسؤول هذه المحادثات بالجادة والصريحة، وأضاف ان الجانبين يعدان بيانا مشتركا وسيعلنان عنه فور الانتهاء من صياغته، وسيجتمع كيم ومون مرة أخرى عصر اليوم.
وعقد فجر اليوم لقاء تاريخي بين الرئيسين الكوري الشمالي كيم جون اون، ونظيره الجنوبي مون جي ان. وقد عبَر كيم الليلة الماضية الحدود المشتركة وتوجه الى احدى البلدات الحدودية، علما بأن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها مثل هذا اللقاء. وقال كيم في مستهل الاجتماع، إنه يأمل في فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين. وبدروه قال الرئيس الكوري الجنوبي إنه يشعر بثقل المهمة الملقاة على عاتق كليهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *