أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يتوعد الكيان الاسرائيلي برد عسكري حاسم على عدوانه على مطار “T4 “

حرس الثورة الاسلامية يتوعد الكيان الاسرائيلي برد عسكري حاسم على عدوانه على مطار “T4 “

توعد العميد عابدين خرم، قائد فيلق “عاشورا” التابع للحرس الثوري الإيراني إسرائيل بـ”رد حاسم” على عدوانها الأخير على مطار “T4 ” العسكري في سوريا، والذي أودى بحياة 7 إيرانيين.

ونقلت وكالة أنباء “مهر” عن خرم قوله في مراسم تشييع “أكبر زوار جنتي” الذي وُصف بأنه أحد المدافعين عن المقدسات من الذين قتلوا خلال الضربة الجوية الإسرائيلية: فليعلم العدو الصهيوني أنه سيتم الرد على جريمة إراقة الدماء الطاهرة للشهيد زوار جنتي وسائر الشهداء، في الوقت المناسب وبكل حزم ودقة”.
وقال قائد فيلق “عاشوراء” إن أحلام إسرائيل مثلما أحبطت “في مشروعها من الفرات إلى النيل فقد أحبطت أحلامها أيضا في ابتلاع العالم الإسلامي لأنها الآن محاصرة من جبهة فلسطين والشام”.
ولفت خرم إلى أن “المدافعين عن المقدسات يستشهدون في الغربة بعيدا عن الوطن وهؤلاء بالذات استشهدوا على يد الكيان الصهيوني المزيف القاتل للأطفال”، مشيرا إلى أن هؤلاء “توجهوا للميدان حينما كان الفكر التكفيري الداعشي آخذا بالانتشار، وهؤلاء جعلوا جبهة المقاومة تفرض التراجع على الدواعش من خندق إلى خندق ورووا أرض الأمة الإسلامية للقضاء على الدواعش وفكرهم”.

تفاصيل عن هويات القتلى الإيرانيين في قصف مطار “T4” العسكري

وفي سياق آخر، كشف فرزين نديمي، الخبير في الشؤون الإيرانية عن معلومات تفصيلية عن العسكريين الإيرانيين التابعين للحرس الثوري القتلى، مشيرا إلى أن الشهيد العقيد مهدي دهقان يزدلي، هو أحد قادة قاعدة الشهيد عبد الكريمي للطائرات من دون طيار.
وأوضح نديمي أن هذه القاعدة غير مشهورة لكنها نشطة ومحمية بشكل جيد، وهي تابعة لوحدة الدفاع الجوي للحرس الثوري، وهي تتشارك مع مطار “كاشان” الواقع على مسافة 190 كيلو متر جنوبي طهران، مدرجا يبلغ طوبه 3 آلاف متر.
وأفاد الخبير المقيم في الولايات المتحدة بأن المسؤولين الإيرانيين حددوا هوية الشهداء الآخرين وهم:
أكبر زوار جنتي، وينتمي إلى وحدة يزدلي ٫ عمار موسوي، تابع لوحدة غير معروفة في الحرس الثوري ٫ مرتضى بصيري بور، يحمل رتبة ملازم أول وهو تابع لقاعدة للحرس الثوري في محافظة خراسان الجنوبية ٫ حامد رضائي، وهو أيضا أحد أفراد وحدة غير معروفة في الحرس الثوري ٫ حجة الله نوتشمي، ينتمي لوحدة غير معروفة للحرس الثوري ٫ مهدي لطفي نياسر وهو قيادي في قوات “الباسيج” في مدينة قم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *