أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / غزة تشهد احياء جمعة حرق العلم الاسرائيلي في مسيرات العودة رغم انتشار القناصة الاسرائيليين

غزة تشهد احياء جمعة حرق العلم الاسرائيلي في مسيرات العودة رغم انتشار القناصة الاسرائيليين

تحت شعار ” جمعة حرق العلم الاسرائيلي ” شهد قطاع غزة ٫ استمرار فعاليات مخيمات مسيرات العودة ٫حيث قام الفلسطينييون باحراق العلم “الإسرائيلي” امام اعين جنود الاحتلال على حدود قطاع غزة ٫ واليوم الجمعة هي الجمعة الثالثة على التوالي لاستمرار مسيرة العودة في غزة ، والتي انطلقت في الثلاثين من الشهر الماضي في قطاع غزة رغم انتشار القناصة الاسرائيليين والذين قتلوا اكثر من 25 شهيدا منذ انطلاق مسيرات العودة .

ويمعن الاحتلال يومياً في قمع المتظاهرين السلميين غير آبه بالقرارات الدولية التي كفلت حق المقاومة بما فيها السلمية ضد الاحتلال.
وتستمر الفعاليات المختلفة والمتنوعة في المخيمات الخمس المنتشرة على طول الخط العازل، شرق قطاع غزة، تزامناً مع الاحتجاجات السلمية التي تتخللها المواجهات اليومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وتشهد المخيمات توافداً نشطاً للعائلات الفلسطينية لاسيما الأطفال، حيث تقام حلقات توعية ونشاطات تعريفية بالحقوق الفلسطينية، وتاريخ الصراع الفلسطيني مع الاحتلال.
وتستمر فعاليات مسيرات العودة في قطاع غزة حتى الـ15 من مايو القادم، مسجلة سقوط 34 شهيدا وألاف الجرحى بعضهم ما زال في حالة الخطر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *