أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الاوكراني يدعي السيطرة على مطار “جمهورية دونيتسك ” وقوات الدفاع الشعبي تنفي

الجيش الاوكراني يدعي السيطرة على مطار “جمهورية دونيتسك ” وقوات الدفاع الشعبي تنفي

أعلنت مصادر في قوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية أن شخصين قتلا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف شنه الجيش الأوكراني الاثنين 26 مايو /أيار على محطة قطارات مدينة دونيتسك. ، فيما اكد قوات الدفاع الشعبي اعادة سيطرتها على المطار.

من جهتها أفادت إدارة سكك الحديد في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا بإجلاء الركاب من عدد من مباني المحطة بسبب القصف، مضيفة أن وصول ومغادرة القطارات يتمان وفقا للجدول.
هذا وأعلن قائد للقوات الأوكرانية المشاركة فيما أطلقت عليه سلطات كييف “عملية مكافحة الإرهاب” جنوب شرق البلاد، أن القوة العسكرية استخدمت ضد عناصر الدفاع الشعبي في مطار دونيتسك، وذلك بعد رفضهم نزع السلاح وتسليم أنفسهم. ، واضاف المصدر نفسه أن “غارة جوية نفذت ضد مواقع الإرهابيين”.
من جانبها أعلنت قوات الدفاع الشعبي في المنطقة على صفحتها في موقع “تويتر” أنها تمكنت من استعادة سيطرتها على المطار، قائلة إن “عملية تمشيط المنطقة متواصلة”. وكانت إدارة المطار قد أعلنت صباح الاثنين أن المطار يعلّق عمله مؤقتا، مشيرة إلى أن هذا القرار اتخذ بسبب ظهور ممثلين عن “جمهورية دونيتسك الشعبية” يحملون السلاح في منطقة المطار.
أكد بافيل غوباريف قائد قوات الدفاع الشعبي في جمهورية دونيتسك الشعبية غير المعترف بها مقتل 35 فردا من عناصر الدفاع الشعبي في إحدى هجمات الجيش الأوكراني ليلة 27 مايو/أيار.
وأفاد غوباريف على صفحته في “تويتر” أن الجيش الأوكراني استهدف شاحنة كانت تقل الجرحى من أفراد الدفاع الشعبي، الأمر الذي أسفر عن مقتلهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النظام السعودي يامر بتعديل المناهج الدراسية في المدارس والجامعات لالغاء كل الفصول الخاصة بعداء اليهود للاسلام ومحاولة اغتيالهم الرسول الاعظم ص

بدا النظام السعودي خطوة اخري للتطبيع وتوقيع اتفاقات الخيانة مع الكيان الصهيوني٫ بعد تعسر عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *