أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير سعودي يعترف : اصحاب الفكر المتشدد اختطفوا ابناءنا !

وزير سعودي يعترف : اصحاب الفكر المتشدد اختطفوا ابناءنا !

في اول اعتراف من مسؤول سعودي بخطورة دور الفكر المتطرف – الوهابية – في التاثير على الاجيال في السعودية ، قال وزير التربية والتعليم السعودي خالد الفيصل إن من أهم أسباب انتشار الفكر المتشدد إعطاء أصحابه فرصة في التعليم والمجالات الأخرى.

وأضاف الفيصل خلال مؤتمر صحافي عقده في جدة : «كان مجال التعليم بأكمله لهم ( المتشددين)، ولم يكن هناك مجال لما اسماه – الفكر السعودي المعتدل ومنهج الاعتدال. تخلينا عن أبنائنا واختطفوهم»، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم تسعى حالياً إلى بناء الحضارة على منهج الاعتدال.
واعلن الوزير عن اقرار مشروع بموازنة تبلغ 80 بليون ريال، يتضمن وظائف جديدة لمديري التربية والتعليم، وحوافز لمديري المدارس والمعلمين، وإيفاد 25 ألف معلم من الجنسين للخارج للتدرّب في مدارس الدول المتقدمة، وربط المدارس بشبكة الإنترنت، وزيادة مخصصات المدارس وتجهيزاتها ومبانيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *