أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الداخلية لال خليفة تعلن اعتقال 116 شخصاً بمزاعم لهم صلة بخلية ارهابية والمعارضة ترد : ادعاءات كاذبة والمعتقلون ناشطون سلميون

وزارة الداخلية لال خليفة تعلن اعتقال 116 شخصاً بمزاعم لهم صلة بخلية ارهابية والمعارضة ترد : ادعاءات كاذبة والمعتقلون ناشطون سلميون

في تصعيد لسياسات القمع التي يمارسها النظام الخليفي الحاكم في البحرين واعتقال الناشطين السلميين والمعارضين للنظام بذرائع وتهم واهية بمزاعم الارتباط بايران ٬ أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن الأجهزة الأمنية البحرينية كشف النقاب عن ما اسمتها “خلية إرهابية مرتبطة بإيران”، حسب البيان الرسمي. وقالت الوزارة إنه تم اعتقال 116 شخصاً على صلة بالخلية المفترضة، حسب الإعلان الرسمي.

وزعمت وزارة الداخلية البحرينية التي تعتبر اليد الضاربة للبطش المعارضين والناشطين والسياسيين ٫ أن 48 شخصاً من المعتقلين تلقوا تدريباً عسكرياً في معسكرات الحرس الثوري الإيراني أو حلفائها في المنطقة في العراق ولبنان، حسب ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” السبت (الثالث من آذار/ مارس 2018).
وزعمت رواية وزارة الداخلية المتورطة بقتل العشرات من الناشطين تحت التعذيب بعد رفضهم التوقيع على لائحة اتهامات مهيآة سلفا ، إن أعضاء “الخلية الإرهابية” المفترضة كانوا يخططون لشن اعتداءات على الأجهزة الأمنية وسيارات الشرطة ودورياتها إلى جانب مهاجمة المنشآت النفطية. ولم توضح وزارة الداخلية متى تم اعتقال المشتبه بهم في هذه القضية.
واكدت المعارضة البحرانية ٫ ان هذا البيان لوزارة الداخلية ياتي في سلسة اكاذيب ومزاعم النظام الخليفي للتغطية على جراذم البطش بالمعارضة والناشطين السلميين بذرائع كاذبة بمزاعم ارتباطهم بايران او تلقيهم التدريبات العسكرية في معسكرات لحزب الله في لبنان . واضافت مصادر المعارضة المعارضة البحرانية : ان العدد الذي كشفت عنه والمرات المتكررة التي تعلن عنه وزارة الداخلية باعتاقل خلايا ارهابية تدربت على عمليات عسكرية ٫ كان يكفي ان يسقط النظام ويشعل البحرين عمليات عسكرية وتفجيرات وتصفيات لقادة ورموز النظام لو كان ما ذهبت اليه صحيحا وصادقا ٫ ولكن كل بيانات واعتقالات وزارة الداخلية للنظام الخليفي هي اعتقالات لنشطاء سلميين لاعلاقة لهم بالسلاح ولم يحملوا او يتدربوا علي السلاح في حياتهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي مؤكدا على التوازن في محيطه الاقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفداً للكونغرس برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وعضوية عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *