أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مناورات عسكرية كبرى بين الجيش الامريكي وجيش الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين المحتلة لمحاكاة التصدي لصواريخ حزب الله وايران

مناورات عسكرية كبرى بين الجيش الامريكي وجيش الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين المحتلة لمحاكاة التصدي لصواريخ حزب الله وايران

تنطلق في إسرائيل اليوم الأحد مناورات “جونيبر كوبرا” التي يشارك فيها الجيش الأمريكي للارتقاء بأداء قوات الجانبين في التصدي للتهديد الصاروخي “النابع من إيران و”حزب الله” اللبناني”.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ٫ أن الولايات المتحدة ستشارك بـ2500 جندي، ينضمون إلى 2000 آخرين من الجيش الإسرائيلي في المناورات التي وصفتها بـ”الكبرى”.
وتستهدف المناورات التي ستستمر حتى منتصف الشهر الجاري، التدرب على استخدام منظومات الدفاع الجوي “حيتس” و”القبة الحديدية” و”مقلاع داوود” و”باتريوت”.
ويرى المراقبون، أن هذه المناورات تأتي في إطار تصعيد التهديدات المتبادلة بين إسرائيل، وإيران و”حزب الله” حول حرب محتملة تتبادل الأطراف المذكورة الاتهامات بالتخطيط لها.
وبالتوازي مع هذه المناورات، تجري اليوم الشرطة والجيش الإسرائيليان تدريبات تستمر 4 أيام في الجليل الأسفل ومرج يزراعيل.
كما من المقرر في هذه الأثناء، أن يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في زيارة رسمية إلى واشنطن، لمباحثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول الملفين الإيراني والفلسطيني.

المصدر: معا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *