أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / جنرال سعودي سابق ومستشار في البلاط الملكي السعودي يعلن دعمه للعبادي في الانتخابات النيابية المقبلة

جنرال سعودي سابق ومستشار في البلاط الملكي السعودي يعلن دعمه للعبادي في الانتخابات النيابية المقبلة

كد رئيس مركز الدراسات الاستراتجية واللواء المتقاعد في جهاز الاستخبارات السعودي انور عشقي، الثلاثاء، دعمه لرئيس الوزراء حيدر العبادي في الانتخابات النيابية المقبلة، وحذر من عودة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي إلى الحكم.

وقال عشقي في تصريح صحفي اليوم (27 شباط 2018)، ان “فترة حيدر العبادي تشهد انفتاحا على الدول العربية خاصة السعودية، بعد أن فضل رؤساء الوزراء السابقين تحسين العلاقة مع إيران على حساب العرب” بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.
وأضاف، ان “السعودية والعراق اتفقا على فتح نقاط حدودية مشتركة، وعلى تشكيل مجلس تنسيق سعودي- عراقي”.
وقال عشقي حول الانتخابات النيابية في العراق ونظرة السعوديين إليها، إنه “شخصيا يفضل العبادي، لأن رئيس الوزراء السابق نور المالكي، ، آثر تحسين علاقة العراق بإيران على حساب العرب وان فوز الاخير في الانتخابات يعيد إيران للهيمنة على العراق”.
واوضح، ان “المالكي وحكومته كانوا سببا في دخول داعش الى العراق”.
الجدير بالذكر ان انور العشقي يعتبر شخصية سعودية مثيرة للجدل حيث حضر أكثر من 5 اجتماعات للتنسيق مع مسؤلين سابقين من إسرائيل بخصوص الموقف من إيران منذ كانون الثاني 2014 و حتى شهر ايار 2015 وكانت الاجتماعات تجري في مبنى مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي في العاصمة الأميركية واشنطن وفي تموز 2016 كان على رأس وفد سعودي غير رسمي يضم عدد من رجال الأعمال و الإعلاميين السعوديين قام بزيارة هي الأولى من نوعها إلى إسرائيل و ألتقى أعضاء من الكنيست الإسرائيلي وجنرال سابق بالموساد.

* في الصورة اعلاه انور عشقي لدى لقائه مسؤولين اسرائيليين لدى زيارته العلنية للكيان الاسرائيلي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *