أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس عون يطالب الولايات المتحدة بالعمل لمنع اسرائيل من الاستمرار في اعتداءاتها على السيادة اللبنانية

الرئيس عون يطالب الولايات المتحدة بالعمل لمنع اسرائيل من الاستمرار في اعتداءاتها على السيادة اللبنانية

طلب الرئيس اللبناني، ميشال عون، من وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيليرسون، اليوم الخميس، أن تعمل الولايات المتحدة على منع إسرائيل “من استمرار اعتداءاتها على السيادة اللبنانية البرية والبحرية والجوية، والالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701”.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية، “الوكالة الوطنية للإعلام”، عن عون القول خلال استقباله لتيلرسون في قصر بعبدا اليوم، تأكيده على “تمسك لبنان بحدوده المعترف بها دوليا”، ورفضه “ادعاءات إسرائيل بملكية أجزاء من المنطقة الاقتصادية الخالصة في المياه اللبنانية”. وأكد الرئيس اللبناني أنه لن يألو جهدا “للوصول إلى حلول لمسألة الحدود البرية والبحرية”، ودعا الولايات المتحدة والأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى “لعب دور فاعل في هذا المجال”. وشدد على أن “لبنان لا يريد الحرب مع أحد، في حين أن إسرائيل تواصل اعتداءاتها”.
وقال الرئيس عون : ان “لبنان الذي استطاع تحرير أرضه من المجموعات الإرهابية، يواصل العمل على تفكيك الخلايا الإرهابية”. وأكد “التزام لبنان تجفيف الموارد المالية للمنظمات الإرهابية والتزام الإجراءات المعتمدة، على ألا يؤدي هذا الأمر إلى الإضرار به وباقتصاده”.
واضاف عون : إن “لبنان الذي استضاف أكثر من مليون و850 ألف نازح سوري على أراضيه منذ بدء الأحداث الدامية في سوريا، لم يعد باستطاعته تحمل المزيد من التداعيات التي يسببها هذا النزوح”. ولفت الرئيس اللبناني إلى أن “قرار الولايات المتحدة خفض مساهمتها في منظمة الأونروا من 264 مليون دولار إلى 60 مليون دولار، تصرف فقط في غزة، ولا يستفيد منها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، سيضيف إلى الأعباء الملقاة على لبنان في رعاية شؤون هؤلاء اللاجئين الذين أصبحوا يشكلون مع النازحين السوريين نصف عدد سكان لبنان”.
من جانبه سعي تيلرسون ان يعكس سياسة بلاده المعادية لحزب الله في اللقاء ٫ معتبرا أن أفعال حزب الله وترسانته العسكرية تثير القلق، واصفا انخراطه فيما اسماه بالنزاعات الإقليمية بانه “يهدد” أمن لبنان والاستقرار في المنطقة.
وكان تيلرسون قد قال في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في ختام زيارة الى بيروت استمرت لساعات “لا يشكل حزب الله مصدر قلق للولايات المتحدة فحسب. ينبغي للشعب اللبناني أن يقلق أيضاً كيف أن أفعال حزب الله وترسانته المتنامية تضع لبنان بطريقة غير مرغوبة وغير بناءة تحت المجهر”. وهو ما اعتبره المراقبون انعكاسا لمواقف اسرائيل المعادية من حزب الله ٫ في وقت تجاهل تيلرسون بشكل كامل ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات متكررة لسيادة لبنان في ارضه وسمائه واستغلال اجواد لبنان لاستهداف مواقع للجيش السوري وحلفائه في الداخل السوري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استنكار اممي ودعوة أوروبية للتحقيق في قتل الاسير المحرر عمار مفلح من مسافة صفر على يد احد جنود الاحتلال الاسرائيلي

استنكر المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، إعدام الاسير المحرر الشهيد عمار مفلح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *