أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني : الشهيد عماد مغنية كان اسطورة المقاومة والانتقام لدمه لن يكون باطلاق صاروخ بل في اجتثاث الكيان الصهيوني

قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني : الشهيد عماد مغنية كان اسطورة المقاومة والانتقام لدمه لن يكون باطلاق صاروخ بل في اجتثاث الكيان الصهيوني

وصف قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني، الحاج الشهيد عماد مغنية بأنه كان شخصية اسطورية في زمانه، مشيرا الى ان الشهيد ساهم بشكل بارز في تحويل قطاع غزة الى قلعة حصينة ضد الاحتلال الصهيوني ٫ مشددا الوعد قائلا : اننا سنواصل درب المقاومة الذي يتوسع يوما بعد آخر كما كان الشهيد عماد مغنية وصولا الى انقاذ العالم الاسلامي المرتهن بهممنا .

وفي كلمة له صباح اليوم الخميس في طهران، في مؤتمر تكريم شهيد المقاومة الاسلامية في لبنان القائد الحاج عماد مغنية، قال اللواء سليماني ان الشهيد عماد مغنية يمثل شخصية اسطورية، كما كان لاستشهاده دور في احداث مزيد من التغيير في الساحة الاسلامية .
وراى اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس ان قصاص دم الشهيد عماد ليس باطلاق صاروخ او قتل شخص وانما هو باجتثاث الكيان الصهيوني مشددا بالقول: لن ننسى الشهداء ابدا ولن نتوسد فراشا ما دام الكيان الصهيوني باقيا.
ولفت اللواء سليماني الى ان الشهيد عماد مغنية لم يكن مسؤولا بل كان قائدا، وكان سباقا وفي المقدمة دائما وكان يدير شؤون العمليات بنفسه ٫ كما كان معلما لكنه كان يتواضع ليبدو كتلميذ. كان مربيا للمجاهدين يعلمهم على قدرة التحمل .
وكشف اللواء قاسم سليماني عن ان الشهيد مغنية كان أول من تمكن من رصد تحركات العدو الاسرائيلي وقام بتحجيم قوته البحرية مؤكدا: البحرية الصهيونية كانت تلعب دورا حيويا في العدوان على لبنان لكن الشهيد مغنية فجر مفاجئة ضد البحرية الصهيونية بتفجيره بارجة لها في بداية العدوان .
واضاف قائد فيلق القدس : ان الشهيد مغنية هو الذي فرض على الصهاينة الانسحاب والهروب من جنوب لبنان، وقال: ان الشهيد مغنية كان يؤمن باستخدام كافة الامكانات الجهادية لتركيع اعداء الاسلام ، ومن هذا المنطلق فانه كان على صلات وثيقة بحركات المقاومة الفلسطينية.
وتطرق اللواء قاسم سليماني الى الدور البارز الذي لعبه الشهيد على صعيد تحويل قطاع غزة من ارض محتلة الى قلعة حصينة ضد الاحتلال الصهيوني واضاف : الشهيد مغنية كان يمتلك شخصية استثنائية ، فحتى الذين كانوا يعادونه وينتقدونه، في حقيقة الامر كانوا يمتدحونه دون ان يشعروا .
وحول مدى التزام الشهيد عماد مغنية باراء القادة، قال اللواء سليماني انه حين كانت وجهة نظره تختلف مع رؤية السيد حسن نصرالله كان يبادر لتنفيذ امر السيد نصرالله والالتزام به فهو في هذا المجال كان بمثابة مالك الاشتر بالنسبة للامام علي عليه السلام .
واشار الى ان الإمام الخميني (رض) حقق أمرا مستحيلا من خلال إرادته حيث انه كان يعيش حياة دنيوية لكنه لم ينغمس فيها واضاف: من ابرز خصوصيات الشهيد عماد مغنية ايضا ان الدنيا لم تستهويه . هذا فضلا عن انه كان متواضعا ولا يحدث احدا بانجازاته على الرغم من انه هو الذي يصنعها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العفو الدولية : الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة البحرينية سجين راي وعلى نظام ال خليفة الافراج عنه فورا

دعت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها على “تويتر” للإفراج الفوري عن أمين عام جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *