أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تصطف الى الرواية الاسرائيلية بعد اسقاط مقاتلتها من طراز F16 وتتهم ايران بمحاولة فرض هيمنتها

واشنطن تصطف الى الرواية الاسرائيلية بعد اسقاط مقاتلتها من طراز F16 وتتهم ايران بمحاولة فرض هيمنتها

في تاكيد للانحياز الامريكي لاسرائيل٫ أكدت الخارجية الأمريكية دعم الولايات المتحدة لـ”حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، متهمة إيران بـ”تصعيد التهديد المتعمد” عند حدود إسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، إن واشنطن “قلقة جدا إزاء العنف عند حدود إسرائيل وتدعم بقوة حق إسرائيل السيادي في الدفاع عن نفسها”.
وأضافت المتحدثة: “التصعيد الإيراني المتعمد للتهديد وطموحاتها لفرض سيطرتها وهيمنتها تعرض جميع سكان المنطقة، بدءا من اليمن ووصولا إلى لبنان، للخطر”.
ويأتي هذا التصريح في أعقاب قصف الجيش الإسرائيلي مواقع داخل الأراضي السورية بعد إسقاط سلاح الجوي الإسرائيلي لطائرة بدون طيار، زعمت إنها إيرانية خرقت أجواء إسرائيل عبر الحدود السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *