أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / لأردن.. تواصل الاحتجاجات في الكرك والسلط ضد قرار رفع الاسعار ومطالب باقالة الحكومة وحل مجلس النواب

لأردن.. تواصل الاحتجاجات في الكرك والسلط ضد قرار رفع الاسعار ومطالب باقالة الحكومة وحل مجلس النواب

تتواصل الاحتجاجات الرافضة لسياسة الحكومة الاقتصادية في مدينة الكرك الأردنية وسط أنباء عن اندلاع حريق في مقر تابع للجيش بالمدينة.
وشهدت المدينة مساء يوم السبت أعمال شغب، حيث حاول المحتجون إغلاق وسط المدينة وشوارع أخرى بإطارات مشتعلة والحجارة والحاويات مطالبين باقالة الحكومة وحل مجلس النواب ردا على قرار رفع الاسعار.

كما أفاد مصدر أمني بنشوب حريق في مستودعات المؤسسة المكونة من طابقين وتمكن الدفاع المدني من إخماده، وتم فتح تحقيق لتحديد سبب الحريق.
وفي ظل تواصل التوتر في الكرك، التقى المدير العام لقوات الدرك، اللواء الركن حسين الحواتمة، السبت، محافظ الكرك والمسؤولين الأمنيين ونواب ووجهاء العشائر وشخصيات من أهالي محافظة الكرك لبحث تهدئة الأوضاع.
وكشف عضو مجلس النواب الأردني صداح الحباشنة، أنه تمت السيطرة على حريق اندلع بـ”المؤسسة العسكرية بالكرك”، التابعة للجيش.

وأوضحت الوكالة أن تلك المؤسسة العسكرية هي مؤسسة للمواد التموينية والمنزلية وغيرها تتبع للجيش الأردني، فيما قال الحباشنة إن النيران التهمت جزءا كبيرا من المبنى وإنه تم إطفاؤها دون وقوع خسائر بشرية.
هذا، ونظم أبناء لواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك وقفة احتجاجية ضد قرار الحكومة برفع الأسعار، مطالبين السلطات بمحاسبة الفاسدين والتراجع عن قراراتها الاقتصادية الأخيرة.
وكانت قوات الامن قد قامت بفض الاحتجاجات بوحشية وتم اعتقال العشرات في الكرك والسلط ومناطق اخرى من الاردن .

 

وبدأت الاحتجاجات برفع شعارات تنادي برحيل الحكومة وإسقاط مجلس النواب، قبل أن يعمد بعض المتظاهرين إلى حرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على مبنى المحافظة.
وأضاف الشهود، أن قوات الأمن الأردنية تدخّلت وقامت بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المتظاهرين لتفريق جموعهم، واعتقال ثلاثة منهم.

وفي السياق ذاته، واصل المتظاهرون في محافظة البلقاء وسط البلاد، احتجاجهم لنحو عشرة ايام في ساحة العين وسط مدينة السلط، احتجاجا على قرارات الحكومة الأردنية برفع أسعار السلع الغذائية والمواد الأساسية.
وجدد المشاركون في الاحتجاج اليومي مطالبتهم بإقالة حكومة رئيس الوزراء هاني الملقي، وحل مجلس النواب، مطالبين بـ “إصلاح حقيقي في البلاد وتشكيل حكومة إنقاذ وطني قادرة على محاسبة كبار الفاسدين واسترداد أموال البلاد المنهوبة”، على حد تعبيرهم.

وكان الاحتجاج اليومي الذي تشهده مدينة السلط، قد شهد في اليوم الرابع منه أعمال شغب، تخلّلتها عمليات قطع للطرق وحرق لإطارات السيارات.
يشار إلى أن الأردن يشهد منذ مطلع الشهر الحالي حركة احتجاجات شعبية واسعة، وذلك على خلفية قرارات حكومية، أدت إلى رفع أسعار عشرات السلع والمواد الأساسية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *