أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الايراني يجري تجارب ناجحة باطلاق صواريخ ارض – ارض من طراز النازعات وفجر 5 في مناورات بيت المقدس

الجيش الايراني يجري تجارب ناجحة باطلاق صواريخ ارض – ارض من طراز النازعات وفجر 5 في مناورات بيت المقدس

في إطار مناوارت بيت المقدرس 26 التي بدأتها القوات البرية في الجيش الإيراني امس ، والتي تمتد ليومين.أجرت قوات الجيش الايراني بنجاج اختبارا على صورايخ أرض أرض التكيتيكية المخصصة لاستهداف مواقع العدو الاقتصادية والعسكرية في منطقة كاشان وسط البلاد.

وتم اطلاق صاروخي (فجر 5) و(النازعات) اللذين يعملان على الوقود الصلب، حيث تأتي هذه التجارب
وأكد العميد علي محرابي مساعد قائد العمليات في القوات البرية للجيش، أن الوحدات الصاروخية قادرة على تأمين تغطية نارية تمتد بين 70 و200 كيلو متر في منطقة المعركة وأشار إلى أن المناورات الحالية ترمي إلى اختبار جهوزية القوات وتجربة الانظمة الحديثة ورفع مستواها.
وقال العمید محرابي الیوم الجمعة في حدیث للمراسلین: “ان المناورات تقام بمناسبة الذکری السنویة لعملیات بیت المقدس التي تم خلالها تحریر خرمشهر”.
واوضح العميد شكوهي في تصريح للصحفيين الخميس، ان مناورات “بيت المقدس 26” تجري في منطقتين باصفهان وكاشان في اطار قسمين جوي وبري، موضحا بان القسم البري للمناورات يجري في منطقة نصر اباد باصفهان والقسم الجوي والاطلاق الصاروخي في منطقة كاشان.
واعلن العميد شكوهي بانه سيتم ازاحة الستار عن جهاز محاكاة لمروحية شنوك واضاف، ان هذه المروحية المحاكية تعتبر من اعقد اجهزة المحاكاة في العالم وقد صنعت من قبل خبراء جهاد الاكتفاء الذاتي لطيران الجيش في اصفهان.
وتابع قائلا، ان من ضمن عمليات المناورات استخدام مدفع رشاش عيار 22 ملم وقاذفات هاون الية وعملية التلغيم من بعد مع التحكم بها واطلاق انواع الصواريخ ومنها صاورخ تاو بواسطة المروحيات وصاروخ 119 ام بواسطة دبابة “تي 79”.
واوضح انه سیتم خلال هذه المناورات استخدام احدث الاسلحة والمعدات لجیش الجمهوریة الاسلامیة في ایران من قبل القوتین الجویة والبریة.
واضاف، انه سیتم في هذه المناورات استخدام البندقیات القناصة والعربات التکتیکیة والدبابات المتطورة ولانجرات مضادة للمروحیات ومنظومات اتصال لاسلکي ومدافع رشاشة.
وكان المتحدث باسم مناورات “بيت المقدس 26” العميد حسين شكوهي صرح الخميس بان من اهم خصائص مناورات “بيت المقدس 26” هو تخطيطها وتنفيذها على اساس هيكلية وتكتيك واساليب الحرب غير المتماثلة لمواجهة التهديدات المختلفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *