أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / افغانستان : وزارة الداخلية تعلن ان مهاجمي القنصلية الهندية في ” هيرات ” كانوا 3 انتحاريين قتلوا اثناء الهجوم

افغانستان : وزارة الداخلية تعلن ان مهاجمي القنصلية الهندية في ” هيرات ” كانوا 3 انتحاريين قتلوا اثناء الهجوم

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل خمسة انتحاريين نفذوا تفجيرا استهدف مبنى القنصلية الهندية في اقليم هيرات غربي افغانستان.

وقال مساعد رئيس تنسيق العمليات في الوزارة عبدالقيوم كريمي في تصريح للصحافيين ان ثلاثة انتحاريين قتلوا في بداية تبادل اطلاق النار مع قوات الأمن التي تتولى حراسة البعثة الدبلوماسية الهندية والذي استمر سبع ساعات فيما قضى اثنان اخران اثر حريق شب في قبو المبنى.
وأوضح ان احد الانتحاريين كان يحاول زرع متفجرات بالقرب من مبنى القنصلية الا ان رجال الامن اطلقوا النار عليه فأردوه قتيلا.
وقال رجال الامن ان الانتحاريين ، هم من حركة طالبان الوهابية المسلحة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي خلال استقباله عمران خان : النهاية الصحيحة للحرب في اليمن ستترك تاثيرات ايجابية في المنطقة

أكد سماحة قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي خلال استقباله عصر اليوم في طهران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *