أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات العراقية تبدأ عمليات واسعة لتطهير ما تبقى من صحراء الانبار من ارهابيي داعش حتى الحدود السورية

القوات العراقية تبدأ عمليات واسعة لتطهير ما تبقى من صحراء الانبار من ارهابيي داعش حتى الحدود السورية

اعلن قائد عمليات الأنبار في العراق اللواء الركن محمود الفلاحي، السبت، عن انطلاق عملية تطهير واسعة لصحراء الأنبار باتجاه الحدود السعودية غربي المحافظة ٫ ومن المنتظر ان يشارك الحشد الشعبي فيها بشكل فعال الي جانب قطعات الجيش والشرطة الاتحادية.

وقال الفلاحي في تصريح له اليوم السبت ، إن “قطعات الجيش والشرطة والحشد العشائري وقوات الحدود باسناد من طيران الجيش والتحالف الدولي، بدأت صباح اليوم، بعملية واسعة لتطهير صحراء الأنبار باتجاه الحدود العراقية السعودية”.
وأضاف الفلاحي أن “العملية تهدف الى تدمير مخابئ داعش ومضافاتهم في الصحراء الغربية للأنبار باتجاه الحدود العراقية السعودية” حسبما افاد موقع السومريه نيوز.
يذكر ان صحراء الأنبار الغربية الواسعة لجأ اليها اعداد من عناصر “داعش” بعد هروبهم من المدن المحررة في المحافظة، فيما تواصل القوات الأمنية الجيش والحشد الشعبي مطاردة هؤلاء الارهابين للقضاء عليهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *