أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الداخلية تبدا حملات واسعة في مدن العراق لنزع السلاح للحد من الصدامات العشائرية المسلحة

وزارة الداخلية تبدا حملات واسعة في مدن العراق لنزع السلاح للحد من الصدامات العشائرية المسلحة

اعلنت وزارة الداخلية الخميس، أنها ستنفذ عمليات أمنية واسعة في جميع مناطق العراق لنزع السلاح، فيما توعدت بمعاملة أي شخص يكتب عبارات تهديد بالقتل على جدران المنازل كـ”الإرهابي”.

وتاتي هذه الخطوة بهدف الحد من الصدامات المسلحة بين العشائر بسبب نزاعات فردية تودي بحياة ابرياء .
وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن، الجمعة (15 كانون الأول 2017)، البدء بتطبيق حصر السلاح بيد الدولة.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن في مؤتمر صحفي ٫ إن “أي شخص يكتب على جدران المنازل عبارات تهديد بالقتل سيُعامل معاملة الإرهابي”.
وأضاف معن، “ستكون هناك عمليات أمنية واسعة في جميع مناطق العراق لنزع السلاح وحفظ الأمن”، مبيناً أن “العمليات سيكون لها أثر إيجابي على الواقع الأمني في العراق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *