أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة جنح الرصافة تصدر حكما ضد ” اثيل انجيفي” محافظ نينوى السابق بالسجن 3 سنوات والحجز على امواله

محكمة جنح الرصافة تصدر حكما ضد ” اثيل انجيفي” محافظ نينوى السابق بالسجن 3 سنوات والحجز على امواله

أصدر القضاء قرارا يقضي بحبس محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي ثلاث سنوات ومنعه من السفر والحجز على أمواله.

وذكرت اذاعة صوت العراق أن محكمة جنح الرصافة في بغداد المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والجريمة المنظمة أصدرت القرار استنادا لأحكام المادة 329 من قانون العقوبات.
وتنص المادة 329 على معاقبة أي موظف حكومي بالحبس في حال استغل وظيفته في وقف أو تعطيل تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة.
وتضمن قرار الحكم أيضا إصدار أمر قبض بحق النجيفي لتنفيذ العقوبة بحقه.
يذكر ان اثيل النجيفي الذي يشغل شقيقه اسامة النجيفي منصب نائب ارئيس الجمهورية٫ استعان بعدد من كبارالمسؤولين والنواب لمنع صدور حكم قضائي ضده الا انه فشل في مساعيه تلك.
واثيل النجيفي احد ابرز الاشخاص المتهمين بتسليم محافظ نينوى للارهابيين الدواعش في العاشر من حزيران – يونيو عام 2014 واسس ما يسمى بحرس نينوى الذي يتهم هو الاخر بضم عناصر من تنظيم النقشبندية البعثي بعد هزيمة داعش الوهابي في الموصل على يد الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *