أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / برلين تنفي ما نشرته صحيفة اسرائيلية عن ” تفهم ” المستشارة ميركل مبررات موقف نتنياهو المعادي للاتفاق النووي الايراني
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-22 10:26:43Z | | Lÿÿÿÿ

برلين تنفي ما نشرته صحيفة اسرائيلية عن ” تفهم ” المستشارة ميركل مبررات موقف نتنياهو المعادي للاتفاق النووي الايراني

نفت برلين ادعاء رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أكدت له تفهم الحكومة الألمانية موقف “إسرائيل” إزاء اتفاق إيران النووي.

وكانت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” قد نقلت عن مصادر دبلوماسية ألمانية قولها إن برلين تدرك عموما قلق إسرائيل فيما يتعلق بصواريخ إيران الباليستية وسياساتها في المنطقة، لكنها تؤيد تأييدا تاما، جنبا إلى جنب مع الأعضاء دائمي العضوية في مجلس الأمن الدولي، الصفقة النووية المبرمة بين طهران ومجموعة 5+1 في عام 2015.
ويعتبر الكيان الإسرائيلي أحد أبرز معارضي الاتفاق النووي الذي أصبح على وشك الانهيار في ظل بروز خلافات بين طهران وواشنطن، حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من الشهر الجاري أنه لا ينوي تمديد تجميد العقوبات ضد إيران بموجب الصفقة مرة أخرى بعد ثلاثة أشهر إذا لم يدفن الاتفاق حيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : الشعب الايراني سيجعل الاعداء نادمين في حربهم الاقتصادية ضده

اكد الرئیس الایراني حسن روحاني ان الشعب الایرانی سیجعل الاعداء نادمین في الحرب الاقتصادیة مرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *