أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 95 شخصا واصابة 140 آخرين جراء تفجير انتحاري وسط العاصمة الأفغانية كابل

مقتل 95 شخصا واصابة 140 آخرين جراء تفجير انتحاري وسط العاصمة الأفغانية كابل

أعلنت وزارة الصحة العامة الأفغانية مقتل 95 شخصا على الأقل واصابة 140 آخرين جراء تفجير انتحاري وسط العاصمة الأفغانية كابل.

وأفادت قناة “تولو نيوز” الأفغانية بأن التفجير وقع أمام المقر القديم لوزارة الداخلية، ونقلت عن المتحدث باسم الوزارة نصرت الله رحيمي توضيحه أن العبوة الناسفة كانت مزروعة داخل سيارة إسعاف وتم تفجيرها بعد عبورها أول حاجز أمني في المنطقة.
ونقلت “تولو نيوز” عن مسؤولين في مستشفى الطوارئ في العاصمة أنه مكتظ بالجرحى لا يمكنه قبول مزيد من المصابين.
وأفادت وكالة “رويترز” بأن الهجوم وقع في منطقة تنتشر فيها السفارات الأجنبية والمباني الحكومية، بما في ذلك مقر مجلس السلم الأعلى.
ووقع الحادث على مقربة من المبنى القديم لمقر وزارة الداخلية، ومكاتب تابعة للاتحاد الأوروبي، والمجلس الأعلى للسلام.
وقال شهود عيان إن الانتحاري نفذ الهجوم في محيط مقر شرطة العاصمة، وسوق يعرف باسم “تشكن ستريت”، بالقرب من عدد من السفارات، أثناء ازدحام الشارع بالمارة.
وقال ميروايس ياسيني، عضو البرلمان عن العاصمة الأفغانية، لبي بي سي إن موقع الحادث تحول إلى مكان أشبه بمحل الجزارة.
وأضاف أنه كان يتناول الغداء مع أسرته، لكنه شعر كأن الانفجار “داخل منزله”، لكنه خرج إلى الشارع ليرى أشلاء وجثامين متناثرة في موقع الحادث.

وقال شاهد عيان آخر، يعمل مطورا للبرمجيات فضل عدم ذكر اسمه، إنه كان على بعد كيلو متر من موقع الهجوم، لكنه رأى ألسنة لهب تتصاعد من بعيد، وأعمدة دخان كانت تحجب الرؤية في بعض الأحيان.
ووصف المكان، بعد الاقتراب من موقع الحادث، بأنه “مقبرة كبيرة”، مؤكدا أن المشهد كان مريعا، وأن الانفجار دمر المنطقة بالكامل.
ووصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استخدام سيارة إسعاف في هجوم إرهابي كان “مروعا”.
وأعلنت حركة “طالبان” مسؤوليتها عن التفجير، بعد أسبوع من هجومها على فندق “إنترناشينال” في كابل والذي أودى بأرواح أكثر من 20 شخصا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *