أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” مناورات محمد رسول الله ص ” تشهد استخدام صواريخ “لبيك 1” بالغة الدقة

” مناورات محمد رسول الله ص ” تشهد استخدام صواريخ “لبيك 1” بالغة الدقة

اعلن قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد كيومرث حيدري ان اليوم الاول من مناورات “محمد رسول الله (ص)” المشتركة للجيش٫ التي تجري في جنوب شرق البلاد وسواحل مكران شهد استخدام صواريخ “لبيك 1” بالغة الدقة والمدفعية ذاتية الحركة التي ضربت اهدافها المرسومة .

وقال العميد حيدري انه في المرحلة الاولى من المناورات المشتركة تحولت وحدات القوة البرية الى وحدات هجومية متحركة وادت مهامها بشكل مناسب في تحقيق اهدافها المرسومة .

مناورات محمد رسوال الله “ص “

كما اشاد العميد حيدري بالاداء الدقيق لمروحيات طيران الجيش وكذلك باداء وحدات المغاوير والمدرعات والمدفعية والحرب الالكترونية والهندسة للقوات البرية في انجاز المهام الموكولة اليها، معتبرا المناورات المشتركة للجيش بانها خطوة كبيرة في تعزيز الاجراءات العقائدية .
واضاف العميد حيدري: ان المناورات المشتركة تتميز بخصوصيتين وقال ان الخصوصية الاولى تتمثل في الاجهزة الوطنية المنتجة من قبل وزارة الدفاع وعلى يد القدرات الوطنية والتي استخدمتها القوة البرية في هذه المناورات والثانية هي ان جميع التكتيكات والتقنيات التي جرى استخدامها في المناورات هي وطنية وتم وضعها من قبل قادة ومسؤولي ومدراء القوة البرية.
واوضح العميد حيدري ان واحدة من اهداف المناورات المشتركة للجيش هو اكمال التدريبات على نظريات مراكر تاهيل الجيش واختبارها على ارض المعركة .
واعرب عن ارتياحه لاداء وحدات القوة البرية في اليوم الاول من المناورات مؤكدا ان استنتاجه من اداء منتسبي القوة البرية المثابرين هو ان مراكز التدريب والكليات العسكرية قد خرّجت ضباطا جديرين وقوات مستعدة للتضحية .
كما تم اليوم الثلاثاء اطلاق صاروخ كروز “نصر” بنجاح من منصة اطلاق شاطئية متحركة بإتجاه هدف عائم وتدميره بالكامل.
ومن المقرر اليوم ان يتم اطلاق صاروخ كروز بعيد المدى من قبل القوات البحرية التابعة للجيش الايراني نحو سفينة للعدو الافتراضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *