أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لبنان يكشف عن تسلمه من تركيا مشتبه به بالتورط في محاولة اغتيال مسؤول في حركة حماس في صيدا

لبنان يكشف عن تسلمه من تركيا مشتبه به بالتورط في محاولة اغتيال مسؤول في حركة حماس في صيدا

كشفت مصادر أمنية لبنانية ظهر اليوم الثلاثاء عن قيام السلطات التركية بتسليم السلطات لبنان ٫ مشتبه به بالتورط بمحاولة اغتيال مسؤول في حركة حماس، عبر تفجير سيارته في صيدا قبل عدة أيام.

وأفادت “الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام” إن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي تسلم من الجانب التركي عبر مطار رفيق الحريري الدولي، المدعو “أحمد بيتية” المشتبه به في جريمة محاولة اغتيال المسؤول في “حماس” محمد حمدان في صيدا.
وكان حمدان تعرض لمحاولة اغتيال عبر تفجير عبوة في سيارته أثناء محاولته ركوبها في مرآب منزله بمدينة صيدا بجنوب لبنان، ما أدى إلى إصابته بجرح طفيفة .
وقالت مصادر لبنانية حينها إن طائرة إسرائيلية كانت تحلق في أجواء صيدا لحظة وقوع انفجار السيارة. واتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الموساد الاسرائيلي بالضلوع في محاولة اغتيال حمدان ٫ وقالت الحركة إن المؤشرات تشير إلى وجود “أصابع صهيونية” وراء زرع وتفجير عبوة ناسفة في سيارة مسؤولها التنظيمي.

يتبع ..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *