أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / تركيا تعلن مقتل 260 مسلحا كرديا خلال عملية “غصن الزيتون”في عفرين واردوغان وبوتين ناقشا العمليات العسكرية

تركيا تعلن مقتل 260 مسلحا كرديا خلال عملية “غصن الزيتون”في عفرين واردوغان وبوتين ناقشا العمليات العسكرية

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الثلاثاء، مقتل 260 مسلحا كرديا خلال عملية “غصن الزيتون” العسكرية في مدينة عفرين السورية.

وقال الجيش التركي في بيان الثلاثاء إن ” 260 من عناصر وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلي داعش، قتلوا في العمليات العسكرية في عفرين السورية” ٫ وأشار البيان إلى أن العملية العسكرية “غصن الزيتون” في عفرين السورية مستمرة وفقا لما كان مخططا له في يومها الرابع.
تجدر الإشارة إلى أن تركيا تجري حاليا “عملية غصن الزيتون” العسكرية، وتقول إنها تستهدف حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردي، وقوات سوريا الديمقراطية، وتنظيم “داعش” في عفرين شمالي سوريا.
وتؤكد أنقرة أنها تدير عمليتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن بشأن مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وكان الكرملين قد اعلن ان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحث خلال اتصال هاتفي، مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان العملية التركية في مدينة عفرين شمالي سوريا.
وقال المكتب الصحفي للكرملين: “أكد الجانبان على أهمية مواصلة العمل النشط المشترك لحل للأزمة، يقوم على مبادئ الحفاظ على سلامة ووحدة أراضي سوريا واحترام سيادتها”.
وأضاف “تمت مناقشة الإعداد النهائي للمؤتمر القادم للحوار الوطني السوري في سوتشي. وأعرب الجانبان عن أملهما في أن يكون المؤتمر ممثلا بطبيعته، وأن يخدم مسألة البحث عن تسوية سياسية طويلة الأمد في سوريا وفقا لأحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار عملية أستانا”.
وأشار الكرملين، إلى أنه “تم التأكيد مع الارتياح، لديناميكية تطوير العلاقات الروسية التركية الإيجابية، في مختلف المجالات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *