أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب الرئيس الامريكي في الكنيست : سننقل سفارتنا من تل ابيب للقدس قبل نهاية 2019

نائب الرئيس الامريكي في الكنيست : سننقل سفارتنا من تل ابيب للقدس قبل نهاية 2019

تاكيدا للانحياز الامريكي لاسرائيل ٫ أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس اليوم في كلمة أمام الكنيست الإسرائيلي، أن سفارة بلاده ستنقل من تل أبيب إلى القدس قبل نهاية العام المقبل 2019.

وقال بينس في كلمته “في الأسابيع المقبلة ستقدم إدارتنا خطتها لفتح السفارة الأمريكية في القدس”، مضيفا “أن القدس هي عاصمة إسرائيل.. وعلى هذا النحو فإن الرئيس (دونالد) ترامب أصدر توجيهاته إلى وزارة الخارجية لبدء التحضير المبدئي لنقل سفارتنا”.
وكان نائب الرئيس الأمريكي اعتبر اليوم أن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل خطوة تساعد في تحقيق السلام.
وقال خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس: “إنه لشرف عظيم أن أكون هنا في القدس عاصمة إسرائيل.. نحن على أعتاب مرحلة جديدة من مساعي تحقيق السلام وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.
من جانبه أعرب نتنياهو عن شكره للرئيس الأمريكي على اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل. وكان بينس وصل إلى إسرائيل مساء أمس في ختام جولة إقليمية شملت مصر والأردن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *