أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات البحرية والبرية والجوية الايرانية تبدأ ” مناورات محمد رسول الله ” وتنذر سفينتين حربيتين في المنطقة

القوات البحرية والبرية والجوية الايرانية تبدأ ” مناورات محمد رسول الله ” وتنذر سفينتين حربيتين في المنطقة

التزامن مع بدء مناورة محمد رسول الله (ص) المشتركة التي انطلقت صباح اليوم الاثنين. وجّهت المقاتلات الإيرانية تحذيرا لقطعتين بحريتين تابعتين لاسطول التحالف ٬ في مياه العمليات المشتركة التي يجريها الجيش الايراني في سواحل مكران وبحر عمان بجنوب وجنوب شرق ايران.

وقال مساعد العمليات في الجيش الإيراني والمتحدث باسم مناورة محمد رسول الله (ص) المشتركة الخامسة الاميرال سيد محمود موسوي، : ” أّنّه وفي فجر اليوم الاثنين ومع الساعات الأولى من بدء مرحلة “استعراض القوة” قامت قطعتان بحريتان تابعتان لأسطول التحالف، بهدف استطلاع انتشار الوحدات البحرية للجيش الإيراني، بالاقتراب من منطقة المناورات حيث قامت طائرات الاستطلاع الايرانية برصد هاتين القطعتين وإبلاغ المقر التكتيكي للمناورة.
وأشار الأميرال موسوي إلى أن طائرات مراقبة والاستطلاع اخرى قامت بالتحليق فوق هاتين القطعتين و وجهت اليهما إنذارا بالابتعاد عن منطقة المناورات .

استخدام صواريخ “فجر 5” و”نازعات في المناورات

اعلن المتحدث باسم مناورات “محمد رسول الله” الخامسة الاميرال “سيد محمود موسوي” انه سيتم اطلاق صواريخ “فجر 5” و”نازعات في المناورات البحرية التي يجريها الجيش الايراني في سواحل مكران وبحر عمان بجنوب وجنوب شرق ايران.
وقال الاميرال موسوي: انطلقت اليوم مناورات محمد رسول الله (ص) الخامسة، بكلمة السر “يارسول الله (ص) في اطار سلسلة المناورات المشتركة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية.
واضاف: تشارك في هذه المناورات القوات البرية والجوية والبحرية للجيش ومقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي.

عمليات تشارك بها الغواصات والمروحيات

واوضح الاميرال موسوي، ان بداية المناورات ستشهد تنفيذ العمليات من قبل سفن السطح والغواصات والمروحيات لرصد نشاطات العدو واعتراض وتدمير وحدات العدو لمنعه من الوصول الى المياه الاقليمية الايرانية.
واشار الى ان الوحدات المدافعة في الشريط الساحلي والتي تشمل وحدات المغاوير والعمليات الخاصة وباستخدام السفن الهجومية، والتكتيكات المناسبة للقضاء على وحدات العدو المتسللة، وفي نهاية المطاف، تتدخل القوات البرية للجيش الايراني لمساعدة القوات البحرية في الدفاع عن الشواطئ والحيلولة دون تسلل العدو الى داخل اراضي البلاد.
وتابع المتحدث باسم المناورات قائلا: مع انشاء الدفاع الساحلي والحواجز والسواتر ومن ثم نصب الكمين والقيام بعمليات الهجوم المضاد الحاسم في التصدي لقوات العدو وباستخدام صواريخ “فجر 5” و”نازعات”، وكذلك اسناد القوة الجوية للجيش ومروحيات طيران الجيش ونيران المدفعية الثقيلة سيتم احباط محاولات العدو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *