أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القوات الافغانية تقتل المهاجيمن الذين اقتحموا فندقا وسط كابل ومصادر اعلامية تؤكد سقوط 30 قتيلا من رواده

القوات الافغانية تقتل المهاجيمن الذين اقتحموا فندقا وسط كابل ومصادر اعلامية تؤكد سقوط 30 قتيلا من رواده

اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش، اليوم الاحد، نجاح القوات الخاصة في السيطرة على الوضع في فندق انتركونتيننتال في كابل وقتل المهاجمين .

ووفق المتحدث فان المهاجمين كانوا 3 انتحاريين اقتحموا أمس السبت اجتماعاً لمسؤولين افغان في فندق انتركونتيننتال في كابول.
وكشف احد الناجين من هذه الاشتباكات ان عددا كبيرا من النزلاء قد قتل وجرح جراء الاشتباكات، فيما حاصرت قوات الشرطة المكان ولم تسمح للصحفيين بالدخول الى تلك المنطقة.
عدد الضحايا لايزال غير واضح لكن مصادر اعلامية ذكرت ان 30 شخصا لقوا حتفهم اثر هذه العملية، كما قامت القوات الامنية بإنقاذ اكثر من 100 شخص.
وذكرت تقارير أن الفندق كان يشهد مؤتمرا حول تكنولوجيا المعلومات نظمته الحكومة وقت وقوع الهجوم.
وقال مسؤول أمني آخر إن القوات الخاصة تتبادل إطلاق الرصاص مع المهاجمين في الطابقين الثالث والرابع، كما أن النيران اشتعلت في مطبخ الفندق أيضا.
وقال أحد النزلاء في اتصال مع وكالة فرنس برس من داخل الفندق إن النزلاء اختبؤوا في غرفهم ولم يخرجوا منها.
وأضاف نحن في غرفنا ونسمع إطلاق نار بالقرب من الطابق الأول، ونحث قوات الأمن على إنقاذنا سريعا قبل أن يصل إلينا المسلحون.
من جهته، قال مدير الفندق أحمد حارس نياب، الذي تمكن من الفرار من دون أن يلحق به أذى: إن “المهاجمين تمكنوا من الوصول إلى الداخل، والمواطنون أصبحوا يفرون وسط رشقات نارية من جميع الاتجاهات، لكن لا أستطيع أن أقول شيئا عن وقوع ضحايا”.وأشارت قيادة قوات التحالف الدولي في أفغانستان إلى أن “طالبان واجهت ضغوطا بعد أن زادت الولايات المتحدة من مساعدتها لقوات الأمن الأفغانية وعززت من ضرباتها الجوية للمسلحين، إلا أن الأمن غير مستقر في أفغانستان”.ويقع الفندق في منطقة محصنة ومحاط بحراسة مشددة مثل بقية المباني الحكومية، وكانت حركة “طالبان أفغانستان” هاجمت الفندق عام 2011.و”إنتركونتيننتال” أحد فندقين فخمين وسط كابل، وتستخدمه الحكومة في بعض الأحيان لعقد المؤتمرات واللقاءات الرسمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *