أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / النظام السعودي يسخر جيشه الالكتروني في “المركز الالكتروني” في الرياض لاثارة الفتنة في ايران وينشر 31 الف و500 تغريدة في يوم واحد

النظام السعودي يسخر جيشه الالكتروني في “المركز الالكتروني” في الرياض لاثارة الفتنة في ايران وينشر 31 الف و500 تغريدة في يوم واحد

اظهر موقع trendsmap أنه تم نشر خلال الـ 24 ساعة الماضية من السعودية 31 الف و500 تغريدة بهاشتاغ التظاهرات العامة لاثارة الفوضى وزعزعة الاستقرار ضد إيران، واتفق كتّاب ” التغريدات ” واليت بات يصفها الايرانيون بالذباب الإلكتروني التابع لمحمد بن سلمان ولي العهد السعودي الذي غزا مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها موقع تويتر يدعو الشعب الايراني الى التجمع ضد الحكومة والثورة ضد النظام الاسلامي .

وجاءت هذه التغريدات لتشكل غطاء اعلاميا لاحتجاجات قامت بها مجموعات صغيرة أقدمت عصر يوم السبت، مستغلة التجمعات المنتقدة للقضايا الاقتصادية في مشهد وطهران وبعض المدن الايرانية، بالهجوم على المراكز الحكومية والمصارف وتخريب الممتلكات العامة.
وشارك في هذه التغريدات فريق متخصص من عناصر مجاهدي خلق الايرانية لكتابة عبارات التحريض ضد الجمهورية الاسلامية باللغة الفارسية .
ومنذ بداية هذه الاحتجاجات هدف مثيرو الشغب من خلال اطلاق دعوات عبر موقع التواصل الاجتماعي ومن بينها هاشتاغ #التظاهرات_العامة على موقع تويتر الى جر بعض الناس الى الشوارع ليتمكنوا من ممارسة اعمال شغب ضد الممتلكات العامة.

سونامي من الوسوم .. رصد 131 الف و100 تغريدة أسفل هاشتاك

للتظاهر ضد الدولة  الايرانية

وتواجه ايران كل يوم سونامي من الوسوم ” الهاشتاكات ” لاثارة الفتنة والتحريض ضد مؤسسات الدولة والنظام الاسلامي وضد حرس الثورة الاسلامية وضد قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي ورئيس الجمهورية روحاني ٫ ففي عملية رصد واحدة يظهر حجم هذا الغزو وهذا السوماني من الوسوم لتصوير الوضع في ايران وكان الشعب الايراني قرر الثورة على نفسه ٫ بل ذهبت بعض التغريدات الى نشر 131 الف و100 تغريدة في يوم واحد أسفل هاشتاك واحد وهو الدعوة الى التظاهرات .
وفي احصائية اولية اظهر تويتر في احصائيات مختلفة ان 25 بالمئة من المستخدمين الذين غردوا بهذا الهاشتاغ نشروا تغريداتهم من داخل السعودية ويلي السعودية، 21 بالمئة تغريدات من داخل ايران و7 بالمئة من داخل بريطانيا و15 بالمئة من داخل فرنسا و4 بالمئة من ألمانيا ونسبة 25 بالمائة من الولايات المتحدة الامريكية .

المركز الالكتروني لمكافحة الارهاب في الرياض .. مقر الجيش الالكتروني لمهاجمة ايران

يذكر ان المركز الالكتروني في الرياض الذي افتتحه الملك سلمان بمشاركة الرئيس ترامب في زيارته الاخيرة للسعودية ٫الذي اطلق عليه اسم المركز الاكتروني لمكافحة الارهاب ٫ كان معدا بشكل خاص لتاسيس جيش الكتروني لدعم النظام السعودي ولمواجهة الاعتراضات على تقارب النظام مع اسرائيل وتوجيه ضربات الكترونية وتفعيل جيش الموظفين في المركز الالكتروني وجميعهم موظفين في جهاز المخابرات السعودية ٫ ضد الدول التي تتنازع معها السعودية مثل قطر وايران وسوريا واليمن والجزائر ٫ كما يهدف المركز باستهداف بغزو تويتر والفيسبوك بتغريدات ومنشورات تستهدف المقاومة الاسلامية حزب الله والمقاومة الفلسطينية في غزة .

ضباط ال CIA يشرفون على عمليات الجيش الالكتروني للنظام السعودي

ويقوم المركز الالكتروني ” مقر الجيش الالكتروني لنظام ال سعود ” بعمليات الرصد، والتحليل، والتفاعل، ويمتلك موظفين يتقنون اللغات المهمة وحتى اللهجات المختلفة ويقدم للبلاط الملكي ولمكتب ولي العهد محمد بن سلمان التحليلات الدورية: يومية، أسبوعية، شهرية٫ كما يمتلك المركز مختصين على اختراق الحسابات وحجبها .
ويعكف النظام السعودي الان عل تسخير كل امكانات هذا المركز الالكتروني الذي يشرف عليها خبراء امريكيون من موظفي السي اي اي CIA بشكل يومي ومباشر.
وكان المساعد السياسي للقائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد “رسول سنائي راد” قد اكد : ان عناصر منظمة خلق الارهابية كُلفوا منذ عامين تقريباً من قبل آل سعود وبعض الدول الاوروبية لخلق الفوضى الى داخل ايران .
وقال العميد رسول سنائي : ان الشعارات التي اطلقت خلال الايام الماضية من قبل مثيري الفوضى في ايران في التظاهرات تشير بوضوح الى أن منافقي (خلق الارهابية) يقفون وراء هذه الافعال لاستغلال التظاهرات وتوجيهها لمشروعهم التخريبي في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *