أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة جنايات ديالى الثانية تصدر حكما بالاعدام على ارهابي كان ينقل الانتحاريين

محكمة جنايات ديالى الثانية تصدر حكما بالاعدام على ارهابي كان ينقل الانتحاريين

أصدرت محكمة جنايات ديالى الثانية حكمين بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق إرهابي قام بنقل انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى إن “محكمة جنايات ديالى أصدرت حكمين بالإعدام شنقاً لأحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي اشترك بعدة عمليات إرهابية في المحافظة”.
وأضاف بيرقدار أن “من بين العمليات التي قام بها المتهم نقل انتحاريين اثنين احدهما فجر نفسه داخل مجلس عزاء اقيم في قاعة القدس أما الآخر استهدف مقهى شعبيا في حي المعلمين بقضاء المقدادية”.
ولفت بيرقدار الى أن “الحكمين صدرا وفقاً لأحكام المادة 4/1 من قانون مكافحة الإرهاب وينفذان بحق المتهم بالتعاقب قابلين للطعن التمييزي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة تركية ترفض طلب ترامب اطلاق سراح القس الامريكي أندرو برانسون

رفضت المحكمة التركية اليوم الأربعاء، الإفراج عن القس الأمريكي، أندرو برانسون، من إقامته الجبرية بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *