أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انصار الله الحوثيون يطلقون سراح 40 صحفيا طاقم قناة “اليمن اليوم” التابعة للرئبس السابق المقتول على عبد الله صالح

انصار الله الحوثيون يطلقون سراح 40 صحفيا طاقم قناة “اليمن اليوم” التابعة للرئبس السابق المقتول على عبد الله صالح

اطلق انصار الله الحوثيون، سراح 40 صحفيا طاقم قناة “اليمن اليوم” التابعة للرئيس السابق المقتول على عبد الله صالح والتي كانت تبث من صنعاء قبل ان تقدم مقاتلات العدوان السعودي على تدميرها بعد سيطرة انصار الله الحوثيين عليها.

وكانت جماعة الحوثي، اقتحمت في الثاني من ديسمبر، مبنى المركز التلفزيوني في العاصمة صنعاء حيث يوجد مقر قناة “Yemen Today”، واحتجزوا مجموعة من الصحفيين العاملين فيها بينهم يمني يعمل مراسلا لوكالة سبوتنيك الروسية والذي كان من بين من اطلق سراحهم . وقد أعلن الصحفيون المحتجزون فيما بعد، الإضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم.
يذكر أن العاصمة اليمنية صنعاء كانت قد شهدت في الآونة الأخيرة تصعيدا عسكريا خطيرا على خلفية اندلاع معارك ضارية بين الحلفاء السابقين، الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح،اثر اكتشاف الحوثيين مشروعا تامريا لدى الرئيس المقتول صالح بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية لدولة الامارات المتحدة ٫ مما دفع بالحوثيين الى مهاجمة قصره وملاحقته عند محاولته الهرب الى مآرب
وتمكنوا من قتله رغم حرص المقاتلات التابعة لسلاح الجو الاماراتي على قصف مواقع الحوثيين في الطريق الى مارب لتامين هروب صالح.
وبعد يومين من سيطرة انصار الله الحوثيين على مبنى قناة اليمن اليوم ٫ شنت مقاتلات العدوان السعودي عدة غارات عليه ما ادى الى تدمير المبنى بشكل كامل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *