أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين يكشف : الرئيس بوتين كان يقود شخصيا عمليات القوات الجوية الفضائية الروسية ضد الارهاب في سوريا

الكرملين يكشف : الرئيس بوتين كان يقود شخصيا عمليات القوات الجوية الفضائية الروسية ضد الارهاب في سوريا

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يقود شخصيا عملية القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا إلى حد كبير.

وقال بيسكوف في مقابلة مع قناة “روسيا-24″، “الرئيس هو القائد الأعلى. وبطبيعة الحال، عندما تجري عملية عابرة للحدود، عملية خارجية للقوات الجوية الفضائية، فإن القائد الأعلى يقودها إلى حد كبير”.
وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية تعليقا على سؤال حول تحضير زيارة الرئيس بوتين إلى سوريا، أن العملية العسكرية الروسية بحد ذاتها كانت تحضيرا لهذه الزيارة.
وقال: “هذه العملية، التي استمرت لسنوات، حققت هدفها إلى حد بعيد. وتم تحرير أراضي سوريا من الإرهابيين، ونضجت كل الظروف للتوصل إلى تسوية سياسية. إن ذلك تحديدا كان في الجوهر تحضيرا لهذه الزيارة”.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر الاثنين، أثناء زيارته المفاجئة إلى سوريا، ببدء سحب القوات الروسية من سوريا بعد أداء مهامها في محاربة الإرهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استنكار اممي ودعوة أوروبية للتحقيق في قتل الاسير المحرر عمار مفلح من مسافة صفر على يد احد جنود الاحتلال الاسرائيلي

استنكر المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، إعدام الاسير المحرر الشهيد عمار مفلح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *