أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني يدعو السعودية الى قطع الصداقة المغلوطة مع الكيان الصهيوني ووقف الحرب على اليمن كشرط لتطبيع العلاقات معها

الرئيس روحاني يدعو السعودية الى قطع الصداقة المغلوطة مع الكيان الصهيوني ووقف الحرب على اليمن كشرط لتطبيع العلاقات معها

دعا الرئيس الايراني روحاني ٫ السعودية الى وقف عدوانها على اليمن والخروج من حالة الركوع لكيان الاحتلال الاسرائيلي٫ كشرط لتطبيع العلاقات معها .

وقال الرئبس روحاني : نحن نرید من السعودیة أمرین “قطع الصداقة المغلوطة مع الكیان الصهیوني” و”وقف الحرب على الیمن” فاذا فعلت هذا لن تكون لنا معها أي مشكلة، وبإمكاننا إقرار العلاقات، هم علیهم أن یكونوا البادئین بهذا الأمر.
واوضح ان ایران لیس لدیها مشكلة مع أي بلد حتي وإن كان هذا البلد الى الجوار منا، ومن المؤسف أنه یطلق تصریحات غیر منطقیة كثیرة ضدنا.
واضاف: على السعودیة ان تتخذ الموقف الصحیح وتعتمد على شعبها وشعوب المنطقة، فاذا فعلت هذا لن تكون لنا معها أي مشكلة.
كما شدد الرئيس الايراني على تمسك بلاده بالاتفاق النووي، وقال إن ايران ستبقى ملتزمة بتعهداتها، ولن تنقضها ما دامت باقي الأطراف ملتزمة بتنفيذ عهودها.
واكد الرئیس روحاني، إن ايران ساهمت في إعادة الأمن والاستقرار الى العراق وسوريا ولبنان، مشيرا الى انهيار الأركان الأساسية للارهاب في المنطقة.

و

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *