أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئيس مجلس الشورى الاسلامي : اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي جاء بعد اتصاله بعد من الرؤوساء العرب
لاريجاني

رئيس مجلس الشورى الاسلامي : اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي جاء بعد اتصاله بعد من الرؤوساء العرب

اكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي على لاريجاني ٫ ان قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية الى القدس جاء بعد اتصاله بعدد من رؤساء الدول العربية ٫ منوها الى أنه ينبغي على الدول العربية أن تنفصل عن إرادة الإدارة الأمريكية، وإلّا فإنه لن يبقى لها شيء من ماء الوجه وستكون في مواجهة الشعوب المسلمة .

وقال رئيس مجلس الشورى الإسلامي: “تدور بعض الأحاديث خلف الكواليس مشيرة إلى أن اتخاذ هذا القرار جاء بالتنسيق مع بعض الدول من أجل دعم الكيان الصهيوني وتطبيع العلاقات مع هذا الكيان ولدفع المنطقة الى نسيان مظلومية فلسطين. إذا صدقت هذه الأخبار فسوف يراق ماء وجوه هذه الدول التي نسّق معها ترامب”.
واشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني الى التطورات الإقليمية التي حدثت خلال الأيام الماضية ومنها قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إل القدس، معلنا : ” ان قرار ترامب المشين حول نقل سفارة بلاده هو أكثر ما آذى قلوب المسلمين خلال الفترة الماضية”.
وأضاف : “حتى الدول الصديقة لأميركا لم ترحب بهذا القرار واعتبرته غير منطقي وسيئا؛ لقد اتخذت الدول الإسلامية مواقفا في مواجهة القرار الأمريكي الذي لم يُقدم عليه أي من الرؤساء الأمريكيين السّابقين، إلا أن الرئيس الأمريكي الحالي أقدم على اتخاذ هذا القرار المشين وبكل وقاحة بعد اتصاله بعدد من رؤساء جمهورية الدول العربية”.
يذكر ان الرئيس ترامب قبل ان يعلن اعترافه بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي اتصل بالملك السعودي سلمان وبالرئيس المصري السيسي والملك الاردني عبد الله الثاني حيث ابلغهم بخطوته في الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ولم يصدر منهم اي اعتراض او تحذير لترامب من مغبة هذا القرار الذي يعتبر بمثابة شن حرب على الاسلام وعلى قضية فلسطين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *