أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : قرار ترامب بشان القدس بمثابة صب الزيت على نار المنطقة

الرئيس روحاني : قرار ترامب بشان القدس بمثابة صب الزيت على نار المنطقة

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الاحد، قرار الرئيس الامريكي بشأن القدس، بأنه “صب الزيت على نار المنطقة” ٫ جاء ذلك خلال استقبال الرئيس روحاني لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون .

كما أشار الرئيس الايراني الى ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون المصرفي بين ايران وبريطانيا بغية تنفيذ الاتفاق النووي، قائلا، ان التنفيذ والحفاظ على الاتفاق النووي يحظى بأهمية ونعتقد ان الجميع يجب ان يستفيد من الاتفاق النووي.
وتابع : ان التعاون بين ايران ومجموعة 5+1 خطوة كبيرة ادت الى حصول اتفاق دولي وهو الاتفاق النووي، منوها الى ضرورة الاستفادة من مرحلة ما بعد الاتفاق النووي لتعزيز العلاقات والتعاو
وأكد روحاني ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تسعى لارساء السلام والاستقرار المستديم وانهاء الحرب وسفك الدماء واجتثاث جذور الارهاب في المنطقة، قائلا، ان المباحثات بين ايران ولندن يمكن ان تؤدي الى التعاون لمزيد من الاستقرار في المنطقة.

ايران انقذت بلدين في المنطقة من خطر الارهاب

واضاف الرئيس روحاني ، واضح اليوم جيدا ان ايران كان لها مشاركة في انقاذ بلدين مهمين في المنطقة من الارهاب – في اشارة الى سوريا والعراق ودعمها بالسلاح والمستشارين لمواجهة داعش والجماعات الارهابية – ٫ عبر دورها البناء ولايمكن لأي احد التشكيك في اجراءات ايران الايجابية في المنطقة.
وشدد الرئيس روحاني على ان اوضاع المنطقة في حالة لاينبغي تأجيج نارها وقرار الرئيس الامريكي في نقل السفارة الى القدس قرار خاطىء وكان زيتاً قد صب على نار المنطقة.

اشادة وزير الخارجية اليرطاني بنتائج تنفيذ الاتفاق النووي

بدوره نوه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الى ان الاتفاق النووي اليوم وفر فرص جيدة لتعزيز العلاقات والتعاون بين ايران وبريطانيا، قائلا، عازمون على تعزيز العلاقات الشاملة بين طهران ولندن في جميع المجالات.
وأكد الوزير جونسون ان الاتفاق النووي اتفاق ايجابي يجب ان يستمر ويستفيد منه الشعب الايراني، قائلا، هناك فرص تجارية واقتصادية جيدة جدا في ايران ونرغب في ان تتمكن الشركات البريطانية من المشاركة في مشاريع الاستثمار في ايران.
ونوه وزير الخارجية البريطاني الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قامت بخطوات ايجابية في عملية محاربة الارهاب وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، قائلا، بريطانيا لاتعتبر قرار الرئيس الامريكي في نقل السفارة خطوة مناسبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *