أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عمليات واسعة للجيش العراقي في “جرف الصخر ” لتطهيرها من عناصر داعش ومقتل اعداد كبيرة منهم فيها وفي الفلوجة

عمليات واسعة للجيش العراقي في “جرف الصخر ” لتطهيرها من عناصر داعش ومقتل اعداد كبيرة منهم فيها وفي الفلوجة

اكد مصدر عسكري لشبكة نهرين نت الاخبارية ، ان عمليات واسعة تجري في منطقة ” جرف الصخر ” شمال بابل ، بمشاركة مكثفة من طيران الجيش منذ يوم امس وحتى ظهر اليوم الاثنين لمطارة الارهابيين وتطهير مناطق واسعة من “جرف الصخر “.

وحسب المصدر فان عشرات الارهابيين قتلوا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية ، في مناطق “البحيرات ” و” الفارسية ” و” الفاضلية ” و” العبد ويس” .
ووفق المصدر ، تم ايصال قوات مساندة عصر امس لينضموا الى قوات الفرقة الثامنة والشرطة الاتحادية في جرب الصخر ، فيما بدا طيران الجيش ومنذ الساعات الاولى لصباح اليوم بقصف مكثفة لاهداف الارهابيين من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا نظام صدام البائد .
وعلى صعيد متصل استمرت عمليات الجيش في قواطع عديدة في الفلوجة في وقت لوحظ اعلان اعداد كبيرة من شيوخ العشائر فيها باعلان المساندة لقوات الجيش ضد تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من ميليشيات ” ثوار العشائر “.
في شان متصل ، اكد شهود عيان سقوط اعداد كبيرة من الارهابيين قتلى بنيران الجيش وقصف طيران الجيش العراقي ، بينهم ارهابيون من جنسيات عربية .
وعلى صعيداخر ، قال مصدر مطلع في شبكة نهرين نت ، ان عناصر ارهابية من التحالف الوهابي – البعثي قامت بحرق مناطق زراعية واسعة للحنطة في تلعفر تعود للشيعة صباح اليوم واحرقت عشرات مكائن الحصاد في ” تل عواد ” في تلعفر ، وانطلقت سيارات المطافئ لاطفائها ولكن دون جدوى فيما قامت قوات امنية بتطويق المنطقة بحثا عن الارهابيين . يذكر ان عناصر من داعش قامت الاسبوع الماضي بحرق مئات الدوانم الزراعية العائدة للمزارعين الشيعة في ” قره تبه ” في ديالى تنفيذا لحرب اقتصادية ضد المواطنين الشيعة في المحافظة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *