أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثوة الاسلامية اية الله خامنئي مستقبلا نواز شريف : الجماعات التكفيرية خطر يهدد كل المسلمين شيعة وسنة يجب التصدي لهم

قائد الثوة الاسلامية اية الله خامنئي مستقبلا نواز شريف : الجماعات التكفيرية خطر يهدد كل المسلمين شيعة وسنة يجب التصدي لهم

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله خامنئي ، بان الجماعات التكفيرية خطر يهدد كل المسلمين شيعة وسنة مشددا على ضرورة التصدي لها .
جاء ذلك خلال استقبال اية الله خامنئي لرئيس الوزراء الباكستاني ” نواز شريف ” اذي يزور ايران زيارة رسمية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

واعتبر آية الله خامنئي الجماعات التكفيرية بانها خطر يهدد كل المسلمين شيعة وسنة مشددا على ضرورة التصدي لها وقال : ان لم يتم التصدي للجماعات التكفيرية فانها ستكبد العالم الاسلامي المزيد من الاضرار.
واشار قائد الثورة الاسلامية الى ان القواسم الثقافية والدينية هي من اهم عناصر العلاقات الجيدة والصميمية القائمة بين شعبي ايران وباكستان منتقدا خفض مستوى العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وقال: هناك ايادي تسعى عبر مختلف الوسائل للإخلال بالأمن الحدودي والتفريق بين شعبي وحكومتي ايران وباكستان، ولذلك ينبغي تفويت هذه الفرصة عليهم من خلال تنمية العلاقات الثنائية .
وشدد آية الله خامنئي على ضرورة توسيع العلاقات بين ايران وباكستان وتفعيل المشاريع الاقتصادية الكبرى منها مشروع خط الغاز الايراني مخاطبا رئيس الوزراء الباكستاني بالقول : نامل بان نشهد خلال فترة مسؤوليتكم اتخاذ خطوات جيدة على مختلف الاصعدة.
واكدانه ومن اجل تنمية العلاقات لسنا بحاجة الى موافقة الاخرين واضاف : امريكا التي انكشف خبثها للجميع هي من ضمن الدول التي تسعى الى التفريق بين ايران وباكستان، وطبعا هناك بعض الدول الاخرى التي تنشط في هذا المجال.
واشار قائد الثورة الاسلامية الى بعض التحركات التي شهدتها المناطق الحدودية بين ايران وباكستان خلال الاشهر الاخيرة وقال : ان البعض يسعى الى زعزعة الامن في الحدود المترامية للبلدين، ولا يمكن ان نصدق بان هذه القضايا طبيعية وغير متعمدة.
واكد قائلا : طبعا لدينا معلومات عن بعض النشاطات في منطقة بلوشستان الباكستانية هدفها زعزعة الامن في حدود البلدين.
وفي هذا اللقاء الذي حضره النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جانغيري اعرب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف عن ارتياحه للقاء قائد الثورة الاسلامية لافتا الى الذكريات الطيبة التي علقت في ذهنه من زيارة آية الله خامنئي لباكستان ولاهور وقال : خلال تلك الزيارة انا كنت رئيس وزراء اقليم بنجاب بمركزية لاهور، ولقد لمست مدى عمق الوشائج الثقافية والدينية والتاريخية القائمة بين شعبي البلدين من خلال الاستقبال الحافل لابناء الشعب الباكستاني لكم.
واعرب رئيس الوزراء الباكستاني عن اسفه حيال الاحداث الامنية التي شهدتها حدود البلدين خلال الفترة الاخيرة – في اشارة الى اختطاف تنظيم ” جيش العدل ” الوهابي البلوشي لخمسة من حرس الحدود الايراني ، تم اطلاق سراح اربعة منهم فيما اشارت تقارير الى قيام الارهابيين بقتل الجندي الخامس – ونوه ” نواز شريف ” الى وجود اياد تحاول التفرقة بين ايران وباكستان وقال : ان الحكومة الباكستانية لن تألوا جهدا على صعيد التصدي للعناصر المتورطة بزعزعة الامن في حدود البلدين وتدعم الخطوات التي تتخذها الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا الخصوص .
كما اشار شريف الى المحادثات التي اجراها مع المسؤولين الايرانيين في طهران واضاف : سابذل مابوسعي للنهوض بمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين الى اعلى المستويات ، هذا فضلا عن احياء مشروع انبوب الغاز الايراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *