أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تعلن احترامها لارادة سكان ” دونيتسك ” و ” لومانسك ” بالاستقلال عن اوكرانيا باغلبية ساحقة وسط رفض اوكراني وغربي

موسكو تعلن احترامها لارادة سكان ” دونيتسك ” و ” لومانسك ” بالاستقلال عن اوكرانيا باغلبية ساحقة وسط رفض اوكراني وغربي

فيما اعلنت موسكو ، عن احترامها لارداة سكان منطقتي ” دونيتسك ” و ” ولومانسك ” بالتصويت بنعم على الاستقلال من اوكرانيا في اغلبية ساحقة ، سمع دوي عدة انفجارات، الاثنين، في سلافيانسك، معقل الانفصاليين، في شرق أوكرانيا حيث وافقت غالبية السكان في استفتاءرفضته اوكرانيا والغرب ، على استقلال هذه المنطقة عن كييف.

وقال الكرملين في بيان صدر بعد اعلان نتائج الاستفتاء : “نحترم في موسكو التعبير عن إرادة شعوب منطقتي دونيتسك ولوهانسك وننطلق من مبدأ أن يتم التطبيق العملي لنتائج عمليتي الاستفتاء بشكل متحضر، وبدون أي لجوء للعنف وعبر الحوار بين ممثلي كييف ودونيتسك ولوغانسك”.
واستؤنفت المعارك في أندريفكا على “خط الجبهة” عند المدخل الجنوبي لهذه المدينة التي يسكنها 110 ألف نسمة، وتطوقها القوات الأوكرانية في إطار “عملية مكافحة الإرهاب” التي أطلقتها في 2 مايو، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس” نقلا عن ستيلا كوروشيفا، الناطقة باسم المتمردين في سلافيانسك.
وأعلن الزعيم البارز في سلافيانسك، فياتشيسلاف بانوماريف، أن نسبة المشاركة في استفتاء الأحد بشأن استقلال المنطقة بلغت حوالى “80%” في المدينة.
وعمليتا الاستفتاء، اللتان نظمهما الانفصاليون في شرق أوكرانيا، واعتبرتهما كييف والمجموعة الدولية “غير شرعيين”، تناولتا استقلال “الجمهوريتين الشعبيتين” المعلنتين من جانب واحد في دونيتسك ولوهانسك.
من جهة أخرى أعلنت روسيا، الاثنين، إنها “تحترم إرادة” سكان شرق أوكرانيا التي عبروا عنها في استفتاء الأحد، ودعت إلى “حوار” بين المناطق الانفصالية وكييف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني يعلن هزيمة الولايات المتحدة في مجلس الامن الدولي وانتصار ايران

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء أن بلاده حققت “انتصارا” على الولايات المتحدة في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *