أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صاروخ “هواسيون 15” العابر للقارات الذي اطلقته كوريا الشمالية يصل مداه 13 ألف كيلو متر

صاروخ “هواسيون 15” العابر للقارات الذي اطلقته كوريا الشمالية يصل مداه 13 ألف كيلو متر

نقلت وكالة أنباء” يونهاب” اليوم عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن صاروخ “هواسيون 15” الذي أطلقته بيونغ يانغ، من طراز جديد، ويمكنه قطع مسافة تزيد عن 13 ألف كيلو متر.

وقال مسؤول في الجيش الكوري الجنوبي: “وفقا لمعلوماتنا، التجربة الصاروخية كانت ناجحة، ولو أن الإطلاق أجري بزاوية اعتيادية، لكان من الممكن أن يطير لمسافة تزيد عن 13 ألف كيلو متر. وهذا يعني أن الصاروخ يمكن أن يصل إلى واشنطن”.
وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في تقييم مقدم إلى اللجنة الاستخبارية البرلمانية، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي في غضون الساعة 3:17 فجر يوم 29 نوفمبر الماضي من مدينة بيونغ سونغ في إقليم بيونغ آن الجنوبي، على بعد 30 كلم شمال بيونغ يانغ.

وأعربت عن اعتقادها بأن الصاروخ الأخير هو أحدث صاروخ باليستي عابر للقارات نظرا للتحليلات مثل سرعة الصاروخ والانفصال بين المرحلتين الأولى والثانية وزيادة حجمهما وكذلك تطوير وحدات النقل والنصب والإطلاق مع 9 عجلات على كل جانب.
وقالت الوزارة إنها تعتقد أن اختبار التحليق للصاروخ الأخير حقق نجاحا، ويمكنه قطع مسافة أطول من 13 ألف كلم، وهو ما يعني أن مداه يطال واشنطن بالولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *