أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية : الوزير تيلرسون يحب وظيفته ولديه الكثير من العمل للقيام به

الخارجية الامريكية : الوزير تيلرسون يحب وظيفته ولديه الكثير من العمل للقيام به

في خطوة لتضييق الفرصة امام الرئيس ترامب لاستبداله وتغييره بعدما بات يعلن صراحة عن مواقف مختلفة مع مواقف ترامب في قضية الملف النووي الايراني وحصار قطر وكوريا الشمالية٫ أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت ٫ أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون “يحب وظيفته” وأن “لديه الكثير من العمل للقيام به”، في تعليق على التقارير التي تحدثت عن نية الرئيس دونالد ترامب استبداله بمدير الاستخبارات المركزية الأميركية مايك بومبيو.

وذكرت ناورت بالبيان الصادر صباح الخميس عن البيت الأبيض والذي يؤكد أن لا تغييرات في المناصب في هذه المرحلة، مضيفة أن “تيلرسون يخدم الرئيس بسرور” وأنه يستمر في عقد الاجتماعات وإجراء الاتصالات كما يفعل بشكل دائم.
وأفادت بأن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي اتصل صباحا بوزارة الخارجية و”قال إن الشائعات غير صحيحة، والتقارير التي انتشرت غير صحيحة”.
ولفتت ناورت إلى أن هناك مواضيع تشهد خلافات في وجهات النظر بين ترامب وتيلرسون مثل قضية التغير المناخي وأن وزير الخارجية تحدث عن ذلك بنفسه وقال إن هذه الخلافات “هي جزء من الأسباب التي دفعت الرئيس إلى اختياره، لكي تقدم له آراء مختلفة قبل أن يتخذ قراراته حول قضايا سياسية متنوعة”.
ويشارك تيلرسون الثلاثاء والأربعاء في اجتماع وزاري لحلف شمال الأطلسي في بروكسل حيث سيلتقي مسؤولين بلجيكيين وأوروبيين.
كما يشارك السابع من كانون الأول/ ديسمبر في فيينا في اجتماع وزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ويزور العاصمة الفرنسية باريس في الثامن من الشهر نفسه.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نقلت عن مصادر في البيت الابيض نقلت في وقت سابق الخميس عن مسؤول كبير في إدارة الرئيس دونالد ترامب قوله إن البيت الأبيض وضع خطة لكي يحل مدير المخابرات المركزية مايك بومبيو محل تيلرسون خلال أسابيع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *