أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انطلاق أعمال ” مؤتمر قلب آسیا ” بحضور 250 مندوبا عن 40 دولة ومنظمة دولیة

انطلاق أعمال ” مؤتمر قلب آسیا ” بحضور 250 مندوبا عن 40 دولة ومنظمة دولیة

انطلقت في العاصمة الآذربیجانیة باكو صباح الیوم الجمعة أعمال مؤتمر ‘قلب آسیا’ بحضور 250 مندوبا عن 40 دولة ومنظمة دولیة من ضمنهم الرئیسان الآذربیجاني والأفغاني ووزیر الخارجیة الإیراني.

ویشارك في المؤتمر الرئیسان الآذربیجاني والأفغاني ووزراء خارجیة إیران وباكستان والهند وتركیا وأفغانستان ومساعدو وزراء خارجیة قرغیزیا وكازاخستان وطاجیكستان وتركمنستان ومندوبان خاصان من الصین وروسیا في شؤون أفغانستان ومسؤولون كبار من السعودیة والإمارات والمندوب الخاص للأمین العام لمنظمة الأمم المتحدة في شؤون آسیا الوسطى.
كما یشارك في المؤتمر المندوب الخاص لرئیسة وزراء بریطانیا في شؤون أفغانستان ومندوب الخارجیة الأمیركیة في شؤون جنوب ووسط آسیا ووفود رفیعة المستوى من وزارات خارجیة الیابان وإسبانیا والنرویج وإیطالیا وكندا وفرنسا وفنلندا وبولندا ومصر والسوید.
وافتتح المؤتمر بكلمة للرئیس الآذربیجاني إلهام علییف ومن ثم ألقى الرئیس الأفغاني أشرف غني كلمة أیضا.
كما سیلقی وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف الذي وصل صباح الیوم إلى باكو، كلمة في المؤتمر.
ومن المقرر أن یلتقي ظریف على هامش المؤتمر، الرئیس الأذربیجاني والأفغاني ووزیري الخارجیة الأذربیجاني والباكستاني.
وعقد مؤتمر قلب آسیا لغایة 6 مرات لغایة في تركیا وأفغانستان وقرغیزیا والصین وباكستان والهند للبحث في أوضاع افغانستان ودعمها في عملیة التنمیة والتحدیات التي تواجهها.

المصدر: وكالة إرنا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *