أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تعلن رفضها دعوة السعودية اخراج حزب الله من الحكومة والبرلمان في لبنان

روسيا تعلن رفضها دعوة السعودية اخراج حزب الله من الحكومة والبرلمان في لبنان

أكّد السفير الروسي في لبنان الكساندر زاسبكين أن تواجد حزب الله في الحرب السورية هو تواجد قانوني، مشيرا الى رفض بلاده الدعوة السعودية من أجل إخراج حزب الله من الحكومة والبرلمان اللبنانيين.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن السفير الروسي في لبنان الكساندر زاسيبكينن وخلال مقابلة تلفزيون مع قناة المنار قال إّنه لا معنى للطلب السعودي بإبعاد حزب الله عن الحكومة اللبنانية، مشيرا إلى أن روسيا ترفض إخراج حزب الله من الحكومة اللبنانية.
ولفت السفير الروسي في بيروت الى أن ما حدث في لبنان له أبعاد سياسية كبيرة للغاية، مضيفا: “مشاركة حزب الله في الحرب في سوريا جاء بناء على طلب المسؤولين الرسميين في سوريا، كما أن هذه المشاركة تتم في إطار مكافحة الإرهاب وحماية المنطقة من خطر الإرهاب وهي تخدم مصالح سوريا و العراق ولبنان نفسه”.
وكان الوزير السعودي لشؤون الخليج “ثامر السّبهان” قد كرر مواقف اسرائيلية معادية لحزب الله قال أن بلاده تعارض وجود ممثلين لحزب الله في الحكومة والبرلمان اللبناني، متجاهلا أن تمثيل نواب للحزب في البرلمان اللبناني يأتي ضمن الإطار القانوني في لبنان ووفق صنادق الاقتراع في الانتخابات التشريعية كما أن وجود وزراء حزب الله في الحكومة يندرج تحت العملية الديمقراطيّة في لبنان التي يتجاهلها النظام السعودي.
يذكر ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتبنى المواقف الاسرائيلية المعادية لحزب الله وكلف وزيريه عادل الجبير وثامر السبهان بتبن المواقف الاسرائيلية المعادية لحزب الله وتسويقها في المؤتمرات والاجتماعات التي يشارك فيها الوزيران بالاضافة الي تكليف وسائل الاعلام السعودية لشن حملة اعلامية منتظمة ضد حزب الله وضد ايران بهدف كسب رضى الاسرائيليين واقناعهم بان العهد السعودي الحالي يتماهى بشكل كامل مع كل المواقف الاسرائيلية من حزب الله وايران والمقاومة الفلسطينية والقضية الفلسطينية برمتها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *