أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بعد احتجازها الحريري .. وزير الخارجية الالماني زيغمار غابريل يشن اعنف هجوم على القيادة السعودية ويتهمها بالمغامرة

بعد احتجازها الحريري .. وزير الخارجية الالماني زيغمار غابريل يشن اعنف هجوم على القيادة السعودية ويتهمها بالمغامرة

في اعنف موقف اوروبي من تورط القيادة السعودية في احتجاز رئيس الوزراء سعد الحريري وتسخين الخطاب السياسي في المنطقة ٫ سواء باحتجاز رئيس الوزراد سعد الحريري ٫ وكذلك ضد حزب الله او ايران ٫ اكد وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، اليوم الخميس 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل، أن “هناك إشارة مشتركة من جانب أوروبا بأن روح المغامرة التي تتسع في السعودية منذ عدة أشهر، لن تكون مقبولة ولن نسكت عنها”.

وتابع وزير الخارجية الالماني زيغمار غابريل : “بعد الأزمة الإنسانية والحرب في اليمن وبعد ما حدث من صراع مع قطر، صارت هناك منهجية للتعامل مع الأشياء وصلت ذروتها الآن في التعامل مع لبنان”.
وحول سؤال ما إذا كان من الممكن ابتزاز الحريري بعدم السماح لأسرته بالسفر معه إلى باريس، أجاب غابريل إنه مقتنع بأن أحدا لا يمكنه “منع رئيس الوزراء اللبناني وأسرته من قبول الدعوة لزيارة فرنسا”.

تشعر بالقلق من أن يعود لبنان إلى “اشتباكات دموية” داخل البلاد أو مع جيرانه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *