أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / وزير الدفاع الايراني : الملف النووي والقدرات الدفاعية مجرد ذريعة يتوسل بها الاعداء لفرض مزيد من الضغوط على الجمهورية الاسلامية

وزير الدفاع الايراني : الملف النووي والقدرات الدفاعية مجرد ذريعة يتوسل بها الاعداء لفرض مزيد من الضغوط على الجمهورية الاسلامية

اكد وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي ٫ ، ان القضية النووية والقدرات الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم مجرد ذريعة لدى الاعداء لفرض المزيد من الضغوط الاقتصادية في حين لا يمكن تصور اي دولة من دون نظام دفاعي وان هذا الامر غير مقبول لاي دولة كانت.

جاء ذلك في كلمة لوزير الدفاع الايراني خلال اجتماع لجنة الاقتصاد المقاوم في محافظة زنجان (شمال غرب) منوها الى ان العدو ومنذ بداية الثورة يستهدف البلاد في المجالات والقضايا التي يشعر بوجود نقاط ضعف فيها ٫ مشددا على اهمية تحصين اقتصاد البلاد امام الضغوط ومنها الحظر وجميع اجراءات الاعداء بحيث يتمكن المواطنون من ادارة حياتهم بصورة جيدة،مؤكدا انه بهذا الاستراتيجية سيكون بالامكان احباط مخططات الاعداء.
وقال الوزير امير حاتمي : ان العدو يشعر منذ فترة بانه يمكنه ممارسة الضغط على اقتصاد البلاد ولكن في ظل يقظة وفطنة سماحة قائد الثورة الاسلامية فقد تم تحديد رؤية العدو هذه وجرى التاكيد على برنامج الاقتصاد المقاوم.
واضاف وزير الدفاع الايراني، ان الاقتصاد المقاوم يعني ان نقوم بما يجعل اقتصاد الجمهورية الاسلامية الايرانية صامدا امام الضغوط والحظر والحرمان ويضمن نمو ورفعة البلاد.
وتابع العميد حاتمي، انه اينما شعر العدو بان هنالك نقطة ضعف لدى الجمهورية الاسلامية فانه يسعى بالتاكيد لتوجيه الضربة للبلاد من خلالها.
وقال الوزير امير حاتمي: ان العدو شعر خلال الاعوام الاولى لانتصار الثورة الاسلامية بان ايران تعاني ضعفا من الناحية الامنية والدفاعية وهذا ما دفعه الى حث نظام البعث العراقي لشن عدوانه على ايران الا انه لم يحقق ما كان يصبو اليه في ظل همم وبطولات وشجاعة وصمود الشعب والقوات المسلحة.
وتابع قائلا، ان العدو اليوم يتصور ولو باطلا بان ايران تعاني من نقاط ضعف من الناحية الاقتصادية ويعتزم عبر تصعيد الحظر للضغط على ايران من خلال ذرائع فارغة منها الاتفاق النووي والنظام الدفاعي للجمهورية الاسلامية الايرانية.
واضاف العميد حاتمي، انه وفي مثل هذه الظروف حدد سماحة قائد الثورة الاسلامية رؤية العدو هذه واكد ضرورة تنفيذ نصوص سياسات الاقتصاد المقاوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *